في تصنيف أخبار بواسطة (1.3مليون نقاط)

سبب إعتقال وليد الطبطبائي؟ 

قامت النيابة الكويتية في الثاني عشر من شهر مايو 2024م، بتوقيف النائب السابق وليد الطبطبائي، وإيداعه السجن المركزي لمدة 21 يوماً، بتهمة الطعن والتدخل في صلاحيات الأمير، وأمرت النيابة العامة بحبس مواطن كويتي احتياطياً، وحجز وضبط وإحضار آخرين؛ لاتهامهم بنشر عبارات عبر حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»، تضمنت طعناً في حقوق أمير البلاد وسلطاته، والعيب في ذاته، والتعرّض لشخصه بالنقد.

لمعرفة المزيد حول الموضوع إقرأ أيضا: من هو وليد الطبطبائي ويكيبيديا

حيث وقد نسبت الى الطبطبائي النائب المقرب من جماعة الإخوان المسلمين، قيامة بنشر تغريدة على حسابه في منصة إكس فور إعلان أمير الكويت حلّ مجلس الأمة وتعليق العمل ببعض مواد الدستور، متعهدا ما أسماه الدفاع عن حريات الشعب، وقال: سندافع عن حريات الشعب وحقوقه ومكتسباتة الدستورية والتي لا نقبل المساس بها.

وعاد في اليوم التالي بنشر تغريدة يتهم فيها دولاً لم يسمّها بالتدخل في شؤون الكويت، لكنه في الوقت نفسه وجّه النقد لسلوك من أسماهم القلة من أعضاء مجلس الأمة من خلال تدخلهم في التشكيل الوزاري وهو من صميم صلاحيات صاحب السمو.

وقال في تغريدته: غير مقبول تدخل بعض الدول في الشأن الداخلي الكويتي والذي سيتم حله بطريقة التفاهم وروح الأسرة الواحدة.

تفاصيل جلسة محاكمة وليد الطبطبائي 

عقدت المحكمة الكويتية يوم الاثنين الموافق 20مايو 2024م، أولى جلسات محاكمة النائب وليد الطبطبائي، حيثنفى النائب الكويتي السابق، وليد الطبطبائي خلال جلسة محاكمته اليوم، الاتهام الموجه له بالطعن على صلاحيات أمير الكويت.

وقال الطبطبائي:تغريدتي فوتوشوب ومفبركة من خصومي ولدي تغريدتين ولم أحاكم عن الأخرى بحسب المجلس.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال سبب إعتقال وليد الطبطبائي؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...