بواسطة (1.3مليون نقاط)

اللاعب رافا سيلفا ويكيبيديا؟ 

رافا سيلفا هو لاعب كرة قدم، يبلغ من العمر 31 عام، يحمل الجنسية البرتغالية، ويلعب في نادي بنفيكا البرتغالي، بدأ مسيرتة مع نادي بوفيتسه عام 2003 في مرحلة الشباب، لعب بعدها محترفاً لأندية فيبرينسي (2012-2013) وسبورتنغ براغا (2013-2016)، وبنفيكا من 2016 حتى الآن، وخلال الموسم الحالي 2024، ظهر رافا في 30 مباراة إلى جانب بنفيكا سجل فيها 14 هدفاً وأهدى 12 تمريرة حاسمة لزملائه، مقدماً موسماً مثالياً جعل الشباب السعودي يضعه في طليعة اختياراته من أجل المنافسة في الموسم المقبل.

المسيرة الكروية لـ رافا سيلفا 

ويملك سيلفا، مسيرة مميزة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا، حيث شارك معه في 326 مباراة في جميع البطولات، ونجح في تسجيل 94 هدفًا، وقدم 97 تمريرة حاسمة.

وخاض اللاعب البرتغالي، 52 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا هذا الموسم، وساهم في تسجيل 37 هدفًا، حيث نجح في هز الشباك 22 مرة، وصنع 15 هدفًا، وحصل على 5 بطاقات صفراء.

وعلى الصعيد الدولي، شارك رافا سيلفا في 25 مباراة مع منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، وتوج معه بلقبي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016، ودوري الأمم الأوروبية في عام 2019.

متى ينتهي عقد رافا سيلفا مع نادي بنفيكا

ينتهي عقد رافا سيلفا صاحب الـ30 عام، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا في الصيف، ما يسهل التفاوض معه، وتبلغ قيمته التسويقية حاليا 18 مليون يورو، وذلك وفقًا لموقع ترانسفير ماركت العالمي، حيث وانة انضم إلى صفوف بنفيكا في عام 2016، قادما من الفريق الأول لكرة القدم بنادي براغا، وتوج معه بالعديد من البطولات، أبرزها؛ لقب الدوري البرتغالي 3 مرات.

حقيقة إنتقال رافا سيلفا الى الدوري السعودي

ارتبط اسم رافا سيلفا خلال الأيام الماضية بالانتقال إلى دوري روشن السعودي، بعد تلقيه أكثر من عرض من أندية، الهلال، الشباب والاتفاق، إلا أن الليوث أول من أبدى رغبته في التعاقد مع النجم البرتغالي.

حيث وجة نادي الشباب السعودي أهدافه صوب لاعب وسط بنفيكا البرتغالي رافا سيلفا ليكون أولى صفقات النادي السعودي في الصيف المقبل، وبحسب مصادر متطابقة وقع الاختيار على سيلفا من جانب مواطنه فيتور بيريرا مدرب الفريق الذي يسعى إلى إعادة بناء تشكيلته استعداداً لمنافسات الموسم المقبل بعد موسم متواضع لفريقه في الموسم الحالي.

من جهتة تحدث رافا سيلفا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا، على اهتمام جورجي جيسوس بضمه إلى نادي الهلال بداية من الموسم المقبل، من أجل تدعيم الخط الهجومي للفريق، في ظل المستويات التي يقدمها اللاعب مع فريقه خلال الموسم الحالي.

وقال رفا سيلفا في تصريحات عبر حسابه على انستجرام: ربما جورجي جيسوس لايعرف ذلك، لكنه أحد أكثر الأشخاص الذين احبهم في كرة القدم. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو اللاعب رافا سيلفا ويكيبيديا السيرة الذاتية
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...