بواسطة (1.3مليون نقاط)

• الفنان اللبناني ريان ويكيبيديا السيرة الذاتية 

• المشوار الفني للفنان ريان 

• حبس الفنان ريان بقضية مخدرات

• عودتة الفنان ريان 

• إصابة الفنان ريان بالسرطان

ريان هو مطرب لبناني من أصل أرمني، اسمه الحقيقي هو كريكور جورج كريكوريان، من مواليد 13 أغسطس 1982 ببيروت تخرج في كلية الحقوق. 

المشوار الفني للفنان ريان 

دخل الساحة الفنية بأغنية إنت غرامي، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا عربيا وفتحت له أبواب النجومية، وتعاون في بداياته مع شركة music is my life، أطلق ألبومه الأول «حالة غريبة عام 2004 ، من إنتاج شركة روتانا، وضم هذا الالبوم أغاني حالة غريبة، احلى غرام، أنت املي، شو بتمنى، لا تخافي، دي دنيتنا، املي كبير، لعيونك انا وتصدرت الأغنية» طليعة الأغاني العربية، وقام بتصويرها فيديو كليب احلى غرام بإخراج وليد ناصيف، وكان قد اخرج قبلها حالة غريبة على شكل فيديو كليب، في فبراير 2006 أصدر ألبومه الثاني حكيو عينيك وصور فيديو كليب بإخراج وليد ناصيف لهذه الأغنية كما، صوّر أغنية كانت روحي الأسطورية على شكل فيديو كليب بمساعدة المخرج نفسه وهي من كلمات صمت، وتتميز هذه الأغنية، حيث قام بتمثيل الكليب باتقان مع نفس الفتاة التي مثل معها في كليب حكيو عينيك، كما احتوى الالبوم أيضا أغاني حرام عليك، وين الحب، بتقولي نرجع، قلبي احتار، مين غيرك، والاغنية الوطنية عم يبكي لبنان التي أصدرها خلال حرب تموز ونال عليها جائزة كوريا الشمالية وتضمن الالبوم أيضا ديو مع الفنانة أمل حجازي بعنوان جنون بحبك. 

أصدر ألبومه الثالث وين بروح في أكتوبر 2007، وصور منه فيديو كليب ما حرام، من إخراج وليد ناصيف، وحعلمك من إخراج جو بو عيد، باللهجة المصرية صورها بعد عام من إصدار الالبوم؛ في صيف 2008. 

شارك في مهرجانات عربية عده واهمها مهرجان قرطاج عام 2008 في صيف 2009، صور الفنان تريو بعنوان محبوبي مع كل من الفنانين أيمن زبيب وزين العمر وهي أغنية شبابية ناجحة غناها الثلاثي بخليط من اللهجة اللبنانية والمغربية، فسخ عقده مع الشركة عام 2010 عام 2012 أصدر أغنية أنا عم خونك وصورها مع المخرج هاني عساف.  

عام 2014 عاد للساحة الفنية بأغنية صدقني بتخسر وصورها فيديو كليب مع المخرج سام كيال كما أصدر بعدها أغنية وشوشتا منفردة عام 2015 أصدر أغنية منفردة بعنوان قضيت عليه عام 2018 قام بغناء تتر مسلسل العاصي -البيت الأبيض بعنوان يا حقد. 

إصابة الفنان ريان بالسرطان

كشف الفنان ريان من خلال مقطع فيديو الأربعاء 22 مايو 2024، عن خضوعه لعملية جراحية لاستئصال كليته بسبب إصابته بسرطان الكلى، وتحدث الفنان ريان عن طبيعية مرضه قائلا: انتوا عم تشوفوا هالفيديو راح أكون في غرفة العمليات، وأضاف: أنا منذ فترة أواجه الكثير من الصعوبات الصحية، وأمر بمرحلة صعبة جدا. 

وتابع قائلا: للأسف أصبت بسرطان الكلى وسأخضع لعملية جراحية لاستئصال كليتي، وانهالت رسائل الدعم والمساندة من محبي المغني ريان وزملائه في الوسط الفني.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو الفنان ريان ويكيبيديا؟
0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
من هو الفنان اللبناني ريان ويكيبيديا السيرة الذاتية
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...