بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو الشاعر سعيد بن أحمد العتيبة ويكيبيديا 

سبب وفاة الشاعر سعيد بن أحمد العتيبة 

يعتبر الشاعر سعيد بن أحمد العتيبة، أحد أبرز الشعراء في دولة الإمارات، اسمة سعيد بن أحمد بن خلف بن عبدالله بن عتيبة، حيث ولد في حي الفريج في امارة ابو ظبي الاماراتية في عام 1916م، حيث تعلم في سن الصغر القرآن الكريم على يد المطوعة موزه الهادومة رحمها الله وكانت من قبيلة السودان في منطقة البطين، كما درس وتعلم القراءة والكتابة وتلاوة القرآن الكريم على يد مجموعة الاساتذة منهم عبد الله السيد الهاشمي ودرويش بن كرم رحمهما الله. كما يعتبر أحد الرواد الأوائل في أبوظبي ورافق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله منذ شبابه وفي بدايات حكمه لمدينة العين عام 1966م. 

حيث كان الشاهد الاول على تطور الإمارات العربية المتحدة وكان له الدور الاهم في النهضة الاقتصادية التي شهدتها الدولة على مدى عقود، الى ان تم وصفه بأنه ذاكرة المدينة وأرشيف دولة لانه يعرف الكثير عن تاريخ أبوظبي، ويتذكر سنين طوال عاشها بين العديد من إمارات الدولة والدول المجاورة.

السيرة الذاتية للشاعر سعيد بن أحمد العتيبة 

الاسم : سعيد بن أحمد بن خلف بن عبدالله بن عتيبة

تاريخ الميلاد: ولد في عام 1916م

مكان الميلاد: حي الفريج في امارة ابو ظبي عاصمة الامارات.

مكان الاقامة: امارة ابو ظبي

الحالة الاجتماعية: متزوج

الديانة: يعتنق الإسلام

الجنسية: حمل سعيد الجنسية العربية الاماراتية

اللغة الام: اللغة العربية بالتحديد اللهجة الاماراتية

المؤهل العلمي: غير معروف

المهنة: شاعر والعديد من المناصب في مجالات الحياة المتنوعة.

تاريخ الوفاة: توفي يوم الاربعاء الموافق في 30 مايو/ ايار 2024م

أبرز مناصب سعيد بن احمد العتيبة

تقلد الشاعر سعيد في العديد من المجالات حيث عمل في صناعة وتجارة اللؤلؤ فهو من اسرة تمتلك اشهر المراكب للغوص واستخراج اللؤلؤ وايضا للتجارة وجلب البضائع من الهند وإيران والبصرة. كما شغل منصب رئيس غرفة التجارة والصناعة في أبوظبي، منذ عام 1971 ثم رئيساً لاتحاد غرف الإمارات ورئيس اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي سابقاً. كما انه عمل وكيلاً لشركة سكس كونستراكت البلجيكية التي انشأت في عام 1967 مشروع الكورنيش في أبوظبي، وكذلك ميناء أبوظبي الأول. كذلك حاز على منصب وكيل لشركة كانسلت الكندية التي صممت جسر المقطع التاريخي، وبرز نشاطه التجاري خلال هذه فترة زمنية بشكل واسع.

وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة

انتقل إلى رحمة الله اليوم الشاعر سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة الموافق في تاريخ 30-5-2024م حيث يعد أحد الرواد الأوائل في أبوظبي وايضا رافق المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه منذ شبابه. تاركاً وراءه بصمة واضحة في تطور الامارات العربية المتحدة في عدة مجالات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال من هو الشاعر سعيد بن أحمد العتيبة ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...