بواسطة (1.3مليون نقاط)

بكر الحضرمي ويكيبيديا السيرة الذاتية 

ما هي جنسية بكر الحضرمي 

كم عمر بكر الحضرمي 

ماهو أصل بكر الحضرمي 

سبب وفاة بكر الحضرمي 

بكر الحضرمي هو أحد شعراء المملكة العربية السعودية، اذ ينحدر الى أصول يمنية، عرف عنه فصاحته في نظم الشعر العربي وخاصة في فن المحاورة الذي ترك بصمتة فية من خلال إضافة الموال إلى شعر المحاورة، يعود أصل والده إلى محافظة حضرموت في اليمن قبل أن يهاجر ويستقر في الحجاز، ويتزوج من سيدة سعودية هي والدة الشاعر الحضرمي.

السيرة الذاتية بكر الحضرمي 

الاسم: أبو بكر بن محمد بازعزوع.

اللقب: بكر الحضرمي.

تاريخ الميلاد: غير معروف.

مكان الميلاد: مكة المكرمة، السعودية.

العمر: في السبعينات.

الجنسية: السعودية. 

الديانة: الإسلام.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

المهنة: شاعر.

تاريخ الوفاة: 29 ذو القعدة 1435 هجري.

نسب بكر الحضرمي

يرجع نسب بكر الحضرمي من عائلة الحضرمي في مدينة حضرموت والتي تعد من العائلات العربية العريقة في العين، وهم من نسل قحطان بن هود عليه السلام وغطاء نبيهم.

أصل الشاعر بكر الحضرمي

يعود أصل الشاعر الحضرمي إلى اليمن لكنه وُلد في مكة المكرمة في السعودية من أب يمني هاجر من قرية العرسمة في وادي دوعن، واستقر في الحجاز حيث تزوج من عدد من النساء السعوديات وكانت إحداهن والدة الحضرمي التي تنتهي إلى قبيلة بني سليم أخوال بكر في المنطقة التي تقع بين المدينة ومكة.

كم عمر الشاعر بكر الحضرمي

إن عمره غير معروف إذ لم يذكر متى وُلد الشاعر الحضرمي بالضبط، لكن يُقدر أنه في توفي في العقد السابع من العمر، وقد وُلد في مكة المكرمة وعاش فيها.

شعر بكر الحضرمي

اشتهر بالشعر العربية الحديث والحوار، ويعد من أبرز الشعراء في السعودية خصوصًا وفي الخليج العربي عمومًا. في رصيده عدد كبير من القصائد والحوارات التي ألقاها في مناسبات عديدة رفقة مع عدد من أهم الشعراء مثل سياف الحربي ومستور العصيمي وجار الله السواط، اذ تميز شعر الحضرمي بالفكاهة والدعابة إضافة إلى تمتعه بمكارم الأخلاق وتواضعه ولهذا واظب على إلقاء الشعر في مختلف المناسبات حتى بعد أن تجاوز عنره السبعين عامًا.

وفاة الشاعر بكر الحضرمي

توفى الشاعر بكر الحضرمي في التاسع والعشرين من ذو القعدة 1435 هجري، في مكة المكرمة بعد تعرضه لوعكة صحية، ونقل جثمانه إلى مثواه الأخير في مقبرة المعلا في حضرموت بمشاركة شعبية كبيرة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال بكر الحضرمي ويكيبيديا السيرة الذاتية
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...