بواسطة (1.3مليون نقاط)

كم تبلغ ثروة دي بروين، 

من هو ابن دي بروين، 

هل زوجة دي بروين خانته، 

ما علاقه دي بروين وبروك ليسنر، 

بروك ليسنر اخو دي بروين، 

كم هدف صنع دي بروين في مسيرته، 

ماذا تشتغل والده دي بروين، 

هل بروك ليسنر شقيق دي بروين، 

كم راتب دي بروين، 

كم دوري ابطال يمتلك دي بروين، 

كم قيمة دي بروين السوقية، 

كم طول ووزن دي بروين، 

كيفن دي بروين ويكيبيديا السيرة الذاتية 

كيفن دي بروين هو لاعب كرة قدم بلجيكي يلعب في مركز الوسط مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي والمنتخب البلجيكي، من مواليد العام 1991م، كيف دي بروين هو شقيق بروك لسنر من أب وام مختلفة، ويصنف بانة من أفضل لاعبي أوروبا، وكثيرا ما تم وصفه كـ لاعب كرة قدم كامل.

المسيرة الكروية لـ كيفن دي بروين

يمتلك اللاعب البلجيكي كيفن دي بروين مسيرة كروية حافلة بالالقاب، والانجازات، حيث بدأ دي بروين مسيرته في جينك، وفاز بلقب دوري المحترفين البلجيكي 2010–11. في عام 2012، انضم إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، حيث تم إشراكه في المباريات بشكل نادر ثم تمت إعارته إلى فيردر بريمن. وقع مع فولفسبورج مقابل 18 مليون جنيه استرليني في عام 2014، وفي عام 2015 حصل على لقب لاعب العام في ألمانيا. في وقت لاحق من ذلك العام، انضم إلى مانشستر سيتي مقابل 54 مليون جنيه استرليني.

حقق مع نادي مانشستر سيتي ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخمسة ألقاب في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ولقب وحيد في كأس الاتحاد الإنجليزي ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2021. كان له دور مهم في حصول السيتي على 100 نقطة في موسم واحد في 2017–18 ليصبح أول فريق في الدوري الممتاز يصل إلى هذا الرقم. في موسم 2019–20، عادل دي بروين الرقم القياسي لأكبر عدد من التمريرات الحاسمة في موسم واحد من الدوري الإنجليزي وحصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم.

لعب دي بروين مباراته الدولية الأولى في عام 2010، ومن حينها خاض أكثر من 80 مباراة دولية لبلجيكا وسجل 22 هدف. كان كذلك جزءًا من التشكيلة البلجيكية التي وصلت إلى ربع نهائي كأس العالم 2014 ويورو 2016. في عام 2018، مثل بلجيكا في كأس العالم حيث حصل على المركز الثالث بعد الفوز على إنجلترا في مباراة تحديد المركز الثالث، وكان ضمن فريق الأحلام لكأس العالم.

تم اختيار دي بروين في تشكيلة الموسم لدوري أبطال أوروبا أربع مرات، وفريق العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم وفريق اليويفا للعام ثلاث مرات لكل منهما، وفريق العام من وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية مرتين، وفريق العالم من فرانس فوتبول، وفريق العام للدوري الألماني. لقد فاز أيضًا بجائزة أفضل صانع لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، وأفضل لاعب في مانشستر سيتي للموسم ثلاث مرات، وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا مرتين، وجائزة لاعب خط الوسط في دوري أبطال أوروبا، وجائزة لاعب العام في الدوري الألماني، وجائزة لاعب العام في ألمانيا، وجائزة أفضل رياضي بلجيكي وأفضل صانع ألعاب في العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

مسيرة دي بروين الدولية مع المنتخب البلجيكي 

بدأ كيفن دي بروين مشوارة الدولي مع المنتخب البلجيكي وهو في 18 سنة، حيث مثلك البلجيكي للناشئين آنذاك، وشارك لأول مرة مع المنتخب البلجيكي الأول في 11 أغسطس 2010 في مباراة دولية ودية ضد فنلندا في توركو. انتهت المباراة بخسارة بلجيكا 1–0.

وقبل مشاركته الأولى مع منتخب بلجيكا، كان دي بروين مؤهلاً للعب في بوروندي، مسقط رأس والدتة. 

أصبح دي بروين لاعبا أساسيا في المنتخب البلجيكي خلال فترة تصفيات كأس العالم 2014، حيث سجل أربعة أهداف وتأهل الشياطين الحمر لأول بطولة كبيرة منذ 12 عامًا.

في 13 مايو 2014، تم اختياره في تشكيلة بلجيكا المشاركة في كأس العالم 2014. في مباراتهم الأولى بالبطولة، ضد الجزائر في بيلو هوريزونتي، صنع دي بروين هدف التعادل لمروان فيلايني وتم اختياره كرجل المباراة من قبل الفيفا. في دور الـ16، سجل دي بروين هدف بلجيكا الافتتاحي في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي عندما فازوا على الولايات المتحدة 2–1.

في 10 أكتوبر 2014، سجل دي بروين هدفين في مباراة الفوز 6–0 أمام أندورا في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2016، وهو ما يعادل فوز الرقم القياسي الذي حققه المنتخب البلجيكي في تصفيات أوروبية في عام 1986. في 3 سبتمبر 2015، سجل دي بروين في فوز 3–1 على البوسنة والهرسك. في 10 أكتوبر 2015، سجل دي بروين في مباراة الفوز 4–1 على أندورا، والذي جعل بلجيكا يتأهل رسمياً إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2016. بعد ذلك بثلاثة أيام، سجل في مباراة الفوز بنتيجة 3–1 على إسرائيل، ليضمن المنتخب البلجيكي المركز الأول في المجموعة. في 31 مايو 2016، تم اختيار دي بروين في تشكيلة بلجيكا النهائية المكونة من 23 لاعباً للمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2020. في 18 يونيو 2016، تمت الإشادة بدي بروين عن أداءه في فوز بلجيكا 3–0 على جمهورية أيرلندا. في 26 يونيو 2016، تم اختيار دي بروين كأفضل لاعب من قبل بي بي سي في المباراة لأدائه في مباراة الفوز 4–0 على المجر في دور الـ16، حيث صنع هدفين.

كأس العالم 2018

تم اختيار دي بروين لقائمة المنتخب البلجيكي المكونة من 23 لاعباً للمشاركة في كأس العالم 2018م، في 18 يونيو، في المباراة الافتتاحية ضد بنما، صنع دي بروين هدف روميلو لوكاكو في مباراة الفوز 3–0. في 6 يوليو، سجل الهدف الثاني في مباراة الفوز 2–1 في ربع النهائي على البرازيل، واختير كرجل المباراة. في نصف النهائي، هُزمت بلجيكا 1–0 من قبل فرنسا بطلت العالم لاحقًا. في 14 يوليو، هزمت بلجيكا إنجلترا 2–0 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفي 17 يونيو 2021، سجل دي بروين هدفه الأول وهدف الفوز في مباراة المجموعات الثانية لبلجيكا ضد الدنمارك في الفوز 2–1، في بطولة أمم أوروبا 2020. كما أنه سبق له أن صنع الهدف الأول للفريق. خلال مباراة دور الـ16 مع البرتغال، تعرض دي بروين لإصابة في الكاحل إثر تدخل من الخلف من البرتغالي جواو بالينيا. في 2 يوليو، قال روبيرتو مارتينيز مدرب بلجيكا إن دي بروين قد يتعافى في الوقت المناسب لمباراة ربع النهائي، في وقت لاحق من ذلك اليوم، على الرغم من عدم مشاركته في التدريبات طوال الأسبوع تم وضعه في التشكيلة الأساسية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو كيفن دي بروين ويكيبيديا السيرة الذاتية
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...