بواسطة (1.3مليون نقاط)

كم عمر الشيخة مياسة بنت حمد، 

اعمال مياسة بنت حمد، 

زوج مياسة بنت حمد، 

مناصب مياسة بنت حمد، 

انستغرام مياسة بنت حمد، 

المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني ويكيبيديا السيرة الذاتية 

المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني هي شقيقة أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني وابنة أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني والسيدة الأولى السابقة موزا المسن، تم إعلان المياسة أكثر الشخصيات تأثيرا في الفن في قائمة المائة لمجلة أرتريفيو وتظهر بشكل بارز في تايم 100 وقائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم، ذكرت بلومبرج أن المياسة تشغل منصب رئيسة هيئة متاحف قطر وتقدر ميزانية اقتنائها السنوية نيابة عن المنظمة بمبلغ مليار دولار أمريكي.

تعليم المياسة بنت حمد 

تلقت الشيخة المياسة تعليمها الأولي داخل دولة قطر، وبعد اتمامها التعليم الأساسي انتقلت الى الخارج لمواصلة تعليمها، وحصلت على البكالوريوس الآداب في تخصص العلوم السياسية والأدب من جامعة ديوك درم، كارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة في عام 2005. في جامعة ديوك كانت نائبة لرئيس الرابطة الدولية ونائبة رئيس هيوار منظمة لتعزيز الحوار السياسي ومندوبة نموذج الأمم المتحدة من 2001 إلى 2002م، وخلال العام الدراسي 2003-2004 درست في جامعة باريس 1 - بانتيون سوربون ومعهد الدراسات السياسية بباريس المعروف باسم العلوم بو.

المسيرة المهنية للشيخة المياسة بنت حمد

بعد التخرج أنشأت المياسة منظمة غير حكومية أيادي الخير نحو آسيا. هذه المنظمة هي جهد خير مستوحى من الرغبة في مساعدة ضحايا الكوارث الطبيعية الأخيرة في آسيا من خلال توفير تعليم جيد كما احتفلت بدورة الألعاب الآسيوية 2006 في الدوحة.

المياسة هي رئيسة هيئة متاحف قطر التي كان رئيسها التنفيذي إدوارد دولمان يشغل سابقا منصب رئيس جمعية كريستيز الدولية ومسؤول عن زراعة أحداث ثقافية هامة في المنطقة. تم تعريفها بشكل مكثف في صحيفة نيويورك تايمز.

كما ترأس المياسة مؤسسة الدوحة للأفلام الذي عقد شراكة مع مهرجان تريبيكا السينمائي لإنتاج العديد من التكرارات السنوية لمهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي. في فبراير 2013 أعلنوا عن تمويل فيلم بقيمة 100 مليون دولار مع شركة بارتيسيبانت ميديا وهي شركة إنتاج أسسها الملياردير جيف سكول الذي كان أول موظف ورئيس أول لشركة مزاد الإنترنت إيباي.

من هو زوج الشيخة المياسة واولادها

تزوجت المياسة من جاسم بن عبد العزيز آل ثاني في قصر الوجبة بالدوحة في 6 يناير 2006. جاسم هو الابن الأكبر لعبد العزيز بن جاسم بن حمد آل ثاني مما يجعلهما قريبان من الدرجة الثانية. معا لديهما ثلاثة أبناء وابنة واحدة.

محمد بن جاسم بن عبد العزيز آل ثاني.

حمد بن جاسم بن عبد العزيز آل ثاني.

عبد العزيز بن جاسم بن عبد العزيز آل ثاني.

نورة بنت جاسم بن عبد العزيز آل ثاني.

أسرة المياسة بنت حمد 

تعتبر الشيخة المياسة هي شقيقة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني. والدها هو حمد بن خليفة آل ثاني وهو الأمير السابق ووالدتها موزا المسند السيدة الأولى السابقة.

موزا هي المسؤولة عن فتح فروع عديدة من المؤسسات الأكاديمية العالمية في الدوحة بما في ذلك جامعة فرجينيا كومونولث وجامعة كارنيغي ميلون وجامعة جورجتاون وجامعة نورث وسترن وجامعة تكساس إيه اند إم وكلية طب ويل كورنيل في جامعة كورنيل وجامعة كالجاري في قطر.

شقيقها محمد بن حمد آل ثاني هو رئيس فوز قطر بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 في الدوحة.

أسس والد المياسة قناة الجزيرة وأنشأ جهاز قطر للاستثمار وهو صندوق ثروة سيادية لإدارة فوائض النفط والغاز الطبيعي في البلاد. استحوذ جهاز قطر للاستثمار وشركاته التابعة على العديد من الشركات في الخارج بما في ذلك متجر هارودز الشهير في لندن من رجل الأعمال محمد الفايد ومتجر برينتيمبس الذي يقع في باريس ونادي كرة القدم الفرنسي باريس سان جيرمان وحصة بنسبة 10٪ في بورشه وحصة 75٪ في استوديو الأفلام ميرماكس التي حصلوا عليها من شركة والت ديزني وحصة 2٪ في تكتل وسائل الإعلام ومجموعة يونيفرسال الموسيقية الشركة الأم فيفاندي واستثمار 100 مليون دولار في مجموعة تشيرنين التي كان مؤسسها بيتر تشرنين مدير العمليات لشركة نيوز كورب ورئيس شبكة فوكس التلفزيونية وحصة 1٪ في الشركة المصنعة للسلع الفاخرة أل في أم أش، مويت هنسي لوي فيتون وحصة 6٪ في كريدي سويس وحصة 12.6٪ في باركليز والعديد من الشركات الكبرى الأخرى. كما دعموا عرض جلينكور الذي استحوذ على 31 مليار دولار لاستحواذه على شستراتا. قطر هي أكبر مالك للعقارات في لندن مع ممتلكاتها بما في ذلك أطول مبنى في أوروبا برج شارد والقرية الأولمبية وفندق بارك لين إنتركونتيننتال. لديهم أيضا العديد من الفنادق في كان بما في ذلك فندق ماجستيك وفندق جراند حياة كان مارتينيز وفندق كارلتون. اعتبر جهاز قطر للاستثمار أحد أهم العروض في مبيعات مجموعة أنسشوتز الترفيهية وهولو. في مايو 2013 أفيد بأن جهاز قطر للاستثمار يجري محادثات لشراء نيمان ماركوس وبرغدورف غودمان.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هي  المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...