بواسطة (1.3مليون نقاط)

ما هو العدد المستهدف للسيارات التي تسعى المملكة لإنتاجها سنويا بحلول عام 2035؟

200 ألف

100 ألف

300 ألف

250 ألف

نرحب بكم زوار موقع تزودنا التعليمي والثقافي، الباحثين عن المعلومة الهادفة، والإجابات الصحيحة، لكافة أسئلة المسابقات المختلفة، ومنها إجابة السؤال:

ما هو العدد المستهدف للسيارات التي تسعى المملكة لإنتاجها سنويا بحلول عام 2035

إجابة السؤال هي: 

300 الف سيارة 

من ايجابيات رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بصناعة السيارات أن هناك إدراك مهم أن لاتقتصر قواعد هذه الصناعة على عمليات التجميع ، ولكن الأهمة من ذلك أن تكون هناك مجموعة من الصناعات المساعده والأساسية التي تقوم عليها في الأساس صناعة السيارات ومن هذه المجالات التي شملتها رؤية 2030 13 مكوناً تدخل في مختلف مستويات سلسلة الإمداد، بدءاً بالمقاعد والإطارات وأنظمة التكييف والتدفئة، وصولاً إلى الزجاج وبطاريات الليثيوم والمحركات . التفكير والتخطيط بهذا الشكل يعد المملكة ليس فقط لتكون دولة مصنعه للسيارات ولك أن تصبح مركزا اقليميا لتصنيع السيارات ومكوناتها .

دور جائحه كورونا في رؤية صناعة السيارات في السعودية 

في سنوات الجائحة من نهاية عام 2019 وحتى بدايات 2022 كشفت الأزمة العالمية المتمثلة في شح امدادات الرقائق الاليكترونية المعروفة بأشباه الموصلات عن عجز أكبر العلامات التجارية للسيارات في العالم عن الوفاء باحتياجات الأسواق من السيارات بسبب نقص الرقائق الاليكترونية. 

هذه الأزمة دفعت الحكومات في أكبر الدول الصناعية وعلى رأسها الولايات المتحده للتدخل والعمل مع شركات السيارات لتوطين ليس فقط صناعة أشباه الموصلات ولكن أيضا صناعة البطاريات التي هي عصب الانتقال نحو عصر االسيارات الكهربائية الجديد ..وأمام هذه الحقائق فإن الاتجاه نحو توطين صناعة بطاريات السيارات الكهربائية ، وصناعة أشباه الموصلات يعتبر اليوم ركيزة أساسية لاستكمال منظومة صناعة السيارات . 

الخارطة السكانية للملكة العربية السعودية 

وفق معدلات الزيادة السكانية في السعودية فإن عدد سكان المملكة في 2050 سيقترب من 45 مليون نسمه ، وعدد سكان العالم العربي سيزداد ليصل – وفق تقارير البنك الدولي للسكان – ليصل الى 670 مليون نسمه .. هذه المعدلات السكانية المضطرده في العالم العربي تزيد من فرص السعودية لتكون مركزا اقليميا لصناعة السيارات وسط محيط عربي يمثل سوقا ضخمة لهذه الصناعة خلال عقدين من الزمن على أكثر تقدير .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
جواب ما هو العدد المستهدف للسيارات التي تسعى المملكة لإنتاجها سنويا بحلول عام 2035؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...