بواسطة (1.3مليون نقاط)

تفاصيل حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في مسقط, كم عدد المصابين بحادثة اطلاق النار في منطقة الوادي الكبير في مسقط

ماهي جنسية القتلى بحادثة اطلاق النار في مسقط، 

في حادثة جديدة من نوعها قتل أربعة أشخاص من الجنسية الباكستانية، وأصيب ثلاثون آخرون على الأقل بجروح ليل الاثنين ـ الثلاثاء، في عملية إطلاق نار بمحيط مسجد للشيعة في مسقط، في حادثة نادرا ما تشهدها السلطنة الخليجية الهادئة.

وقالت الشرطة، في بيان مقتضب، إنها “تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير، أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية”.

وأفادت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان، بأنه “وفقا لآخر المعلومات الواردة من السلطات العمانية، استشهد أربعة باكستانيين نتيجة إطلاق النار عليهم” في ما وصفته بـ”الهجوم الإرهابي الغادر على مسجد علي بن أبي طالب في منطقة الوادي الكبير في مسقط بسلطنة عمان”.

ولفتت الوزارة الانتباه إلى أن ثلاثين باكستانيا آخرين يخضعون للعلاج في المستشفيات”، معربة عن سرورها لتمكن السلطات العُمانية من “تحييد المهاجمين”.

وعاد عمران علي، السفير الباكستاني في عُمان، بعض الجرحى في المستشفيات، وفق ما أفادت السفارة على منصة إكس، وقد نشرت مقطع فيديو دعا فيه السفير الجالية الباكستانية في السلطنة إلى التعاون مع السلطات المحلية وتجنب الذهاب إلى موقع إطلاق النار.

الشرطه العمانية تعلن انتهاء التعامل مع الحادثة

بفضل الله وتوفيقه أنهت شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء أمس الاثنين 15 يوليو 2024م بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.

وأسفرت الحادثة عن وفاة خمسة أشخاص واستشهاد أحد رجال الشرطة ووفاة الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة (28) شخصا من جنسيات مختلفة بينهم (4) أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف تم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج، وتتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في

ملابسات الحادثة.

وتتقدم شرطة عمان السلطانية بالتعازي والمواساة إلى أسر المتوفين راجيةً الشفاء العاجل للمصابين، وتتوجه بالشكر والتقدير لكافة الجهود الوطنية وتعاون المواطنين والمقيمين مما أسهم في احتواء الموقف.

وتؤكد شرطة عمان السلطانية ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات للمعلومات الصادرة من الجهات غير الموثوقة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تفاصيل حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في مسقط

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...