بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو محمد بن حمد بن طحنون , من هي زوجة محمد بن حمد بن طحنون ويكيبيديا؟ 

من هو محمد بن حمد بن طحنون ويكيبيديا 

الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان هو شخصية بارزة في الشارع الإماراتي ويعتبر الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان  شخصية إماراتية بارزة تتبوأ مناصب قيادية هامة في العديد من المؤسسات الإماراتية، وخاصة في قطاع الطيران، يتميز بمساهماته الكبيرة في تطوير هذا القطاع الحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أهم مناصب محمد بن حمد بن طحنون

رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات: يشغل الشيخ محمد بن حمد بن طحنون هذا المنصب الهام الذي يتيح له الإشراف على تطوير وتوسيع مطارات أبوظبي، بما في ذلك مطار أبوظبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي.

رئيس مجلس إدارة شركة "القابضة" (ADQ) لخدمات الطيران والفضاء: من خلال هذا المنصب، يساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات في قطاع الطيران والفضاء على المستوى العالمي.

رئيس مجلس إدارة "رويال جيت": وهي شركة رائدة في مجال الطيران الخاص، مما يعكس اهتمامه بتوفير خدمات طيران فاخرة.

انجازات محمد بن حمد بن طحنون في ادارة شركة ابو ظبي للمطارات

يشغل معالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان منصب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، حيث يساهم بشكل فعال في تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للسفر والطيران. بفضل رؤيته الاستراتيجية وقيادته الحكيمة، حققت الشركة إنجازات بارزة في تطوير البنية التحتية للمطارات وتقديم خدمات سفر متميزة. 

كما لعب دورًا محوريًا في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 في مجال النقل واللوجستيات، مما ساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتسهيل حركة التجارة والسياحة."

من هي زوجة محمد بن حمد بن طحنون

تزوج معالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان في يونيو 2002، من كريمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الثالث والحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة وأقيم الغداء بنادي ضباط القوات المسلحة بحضور عدد من القادة وكبار الشخصيات الإماراتية.

وذكرت بعض المواقع بان زوجة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان هي الشيخة شمسة بنت محمد بن زايد آل نهيان وهي ثاني بنات محمد بن زايد بعد مريم البكر، ويصغرهما فاطمة وشما وحصة.

درست الشيخة شمسة بنت محمد بن زايد آل نهيان، في جامعة "زايد"، وحصلت تقدير امتياز مع مرتبة الشرف من كلية الآداب والعلوم. تزوجت عام 2002 من محمد بن حمد بن طحنون آل نهیان ورزقت منه بابنتهما حصة، وفي يوليو 2024، رزقا بتوأم محمد طحنون. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو محمد بن حمد بن طحنون ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

2 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...