بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو أشرف حكيمي ويكيبيديا، كم عمر اشرف حكيمي؟ 

أصل أب أشرف حكيمي، 

عائلة أشرف حكيمي، 

ثروة أشرف حكيمي، 

كم عمر أشرف حكيمي، 

ديانة اشرف حكيمي، 

إنجازات أشرف حكيمي، 

 

اللاعب أشرف حكيمي هو لاعب كرة قدم مغربي، ولد في إسبانيا عام 1998، واختار اللعب لأسود الأطلس، عاش ظروفا مادية قاسية في عائلة متواضعة، وبيت بسيط علمه حب المغرب، حيث ولد لأسرة ربها بائع متجول في شوارع مدريد.

ولادة ونشأة اشرف حكيمي 

ولد أشرف حكيمي في الرابع من نوفمبر الثاني 1998، في العاصمة الإسبانية مدريد، لأب ينحدر من مدينة وادي زم وسط المغرب، وأم من القصر الكبير شمال المغرب، هاجرا إلى ضواحي مدريد في ثمانينيات القرن العشرين.

من هي والدة أشرف حكيمي 

والدة أشرف حكيمي هي سعيدة موح، وكانت تعمل عاملة نظافة في المنازل، بينما كان والده حسن حكيمي بائعا متجولا. وكان لا يجد حرجا في الافتخار بانتمائه لعائلة متواضعة، كافحت من أجل كسب لقمة العيش، وكانت سببا في ما وصل إليه من شهرة ونجومية.

كم عمر اشرف حكيمي 

يبلغ اللاعب أشرف حكيمي من العمر 24 عاما- أصبح بعد ذلك محط تنويه نظير العروض المتميزة التي بصم عليها في الميادين الأوروبية مع فرق بوروسيا دورتموند الألماني، ثم إنتر ميلان الإيطالي، انتهاء بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وكان من بين اللاعبين المغاربة الأكثر إثارة وتصدرا لعناوين الصحف في أوروبا.

جنسية أشرف حكيمي 

يحمل النجم حكيمي الجنسيتين الإسبانية والمغربية، وكان انتماؤه لبلده الأصل واضحا منذ شبابه. وشارك "الغزال" -كما لقب في كاستيا- مع المنتخب الوطني المغربي في كل فئاته، وشارك حكيمي -الذي اشتهر برقصة "التبختر" أو البطريق في كأس العالم للمرة الثانية، فقبل مونديال قطر 2022 الذي أبدع فيه مع كتيبة المدرب وليد الركراكي، شارك مع المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018.

المسيرة الكروية لـ أشرف حكيمي 

بدأت مسيرة حكيمي الكروية في عمر السابعة بفريق الحي كولونيا أوفيجيفي، ثم انضم عام 2006 وعمره 8 أعوام إلى أكاديمية لافابريكا التابعة لفريق ريال مدريد، وتدرج في مختلف فئاته لمدة 9 سنوات، وقال والده في لقاء صحفي إنه كان يقطع مسافة 100 كيلومتر من أجل أخذ أشرف إلى الأكاديمية وإعادته، وكان يذهب يوميا من الساعة 4 مساء إلى 10 ليلا.

وارتقى بعد ذلك، إلى الفريق الاحتياطي لريال مدريد في يونيو 2016م، ثم إلى الفريق الأول في جولة تحضيرية في أميركا، في مباراة أمام باريس سان جيرمان يوم 29 يوليو/تموز من العام نفسه، وعاد إلى الفريق الاحتياطي وقدم معه موسما مميزا. وكان قد لعب 28 مباراة، وسجل أول أهدافه يوم 25 سبتمبر/أيلول 2016 في مباراة ضد فوينلابرادا.

المشوار الاحترافي لـ اشرف حكيمي 

كانت تجربة حكيمي مع الريال قصيرة، لكنها كانت طريقه نحو الاحتراف الدولي. ففي 11 يوليو/تموز 2018، وقع عقدا لمدة عامين مع فريق دورتموند الألماني على سبيل الإعارة، وأنهى تجربة ناجحة تحول فيها إلى أحد أفضل لاعبي العالم على الطرف الأيمن بمساهماته الهجومية المستمرة وسرعته الكبيرة.

وفي يوليو 2020، وقع مع فريق إنتر ميلان الإيطالي على عقد مدته 5 سنوات بقيمة 45 مليون يورو، وبعد موسم واحد فقط، كان فيه أفضل مدافع هداف في تاريخ الفريق، انتقل في الثاني من يوليو/تموز2021، إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 70 مليون يورو، بعقد يستمر حتى عام 2026، وأصبح أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم.

ورأى صاحب الرقم القياسي لأغلى مدافع في تاريخ الدوري الفرنسي في هذه الصفقة حلما تحقق، وقال "لم أتوقع أن ألعب إلى جانب لاعبين خرافيين: رونالدو في الريال، هالاند في دورتموند، ميسي في باريس سان جيرمان".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو أشرف حكيمي ويكيبيديا
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...