بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو أحمد الجندي ويكيبيديا

من هو لاعب الخماسي أحمد الجندي، 

أحمد الجندي ويكيبيديا، 

كم عمر أحمد الجندي، 

حقق أحمد الجندي إنجاز جديد للرياضة العربية، والمصرية بوجه خاص، اذ استطاع ان يحصد الميدالية الذهبية في الخماسي في اولمبياد باريس 2024م، اذ حصد من قبل في عام 2018م بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والميدالية الذهبية ببطولة العالم للشباب، وذهبيّة بطولة العالم للناشئين؛ ليحقق بذلك ثلاثيّة تاريخيّة لم يسبقه إليها أحد في تاريخ اللعبة. 

وفاز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 كأول مصري يحقق ميدالية أولمبية في الخماسي الحديث. قد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم على مستوى الناشئين، من قبل الاتحاد الدولي للخماسي، مرتين على التوالي، وأدرج في قائمة الشرف الوطني المصري، باب الرياضيين اعتبارًا من 11/1/2019، بعد منح اسمه قلادة تاميكوم من الطبقة الماسية.

الولادة والنشأة 

نشأ أحمد الجندي في بيئة رياضية، إذ كان والده رياضيًا سابقًا، مما ساعد في توجيهه نحو الرياضة منذ نعومة أظافره وبدأ أحمد بممارسة الرياضات المختلفة قبل أن يجد شغفه في الخماسي الحديث وبفضل موهبته الفطرية انضم إلى منتخب مصر في هذه اللعبة، وبدأ يطور مهاراته ويشارك في البطولات المحلية والدولية.

تطور أسلوب أحمد الجندي 

يعرف أحمد الجندي بإجادته لجميع الرياضات الخمس التي تتكون منها الخماسي الحديث، وهو ما يتطلب تدريبا مكثفا وتوازنا دقيقا بين الجوانب البدنية والعقلية ويشتهر البطل المصري بلياقته البدنية الممتازة وسرعته في الجري ودقته في الرماية، مما يجعله منافسا بارزا في كافة البطولات التي يشارك فيها ضمن هذه الرياضات الأولمبية.

إنجازات أحمد الجندي

حقق أحمد الجندي إنجاز بارزاً في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث نال الميدالية الفضية في الخماسي الحديث ليصبح أول مصري وعربي يحصل على ميدالية أولمبية في هذه الرياضة وفي بطولة العالم للشباب 2018، أظهر الجندي مهاراته العالية بفوزه بالميدالية الذهبية مما عزز مكانته كواحد من أفضل اللاعبين الناشئين عالمياً.

على مستوى بطولة إفريقيا، حصل الجندي على عدة ميداليات ذهبية مما ساهم في تأهله للألعاب الأولمبية وأكد تفوقه على الصعيد القاري كما أحرز الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية للشباب التي أقيمت في بوينس آيرس عام 2018، مما دلل على قدرته على التنافس في أعلى المستويات.

حصد احمد الجندي الميدالية الذهبية في الخماسي التي اقيمت في باريس 2024م. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو أحمد الجندي ويكيبيديا؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...