بواسطة (1.3مليون نقاط)

اربط طريقة الفصل المستخدمة لفصل مكونات المخاليط والمحلول في العمود الأول بالمثال المناسب له في العمود الثاني؟ 

طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية نرحب بكم في موقع "تزودنا " التعليمي الذي يزودكم بالشرح والتوضيح لجميع الأسئلة التي تبحثون عن إجابات لها ومنها إجابة السؤال: 

اربط طريقة الفصل المستخدمة لفصل مكونات المخاليط والمحلول في العمود الأول بالمثال المناسب له في العمود الثاني؟ 

الإجابة الصحيحة هي: 

هو a- مسحوق الحديد والرمل- استخدام مغناطيس يجذب الحديد فيتبقى الرمل.b- الرمل والملح- بإذابة كلاهما في الماء فيذوب الملح في الماء ويترسب الرمل ثم ترشيح المحلول وفصل الرمل عن المحلول الملحي ثم تبخير المحلول الملح فيترسب. 

في العمود الأول، نتناول طريقة الفصل المستخدمة لفصل مكونات المخاليط والمحلول، بينما في العمود الثاني، نقدم الأمثلة المناسبة لهذه الطرق. الإجابة الصحيحة تربط بين الطريقة والمثال بشكل دقيق.

الطريقة الأولى هي استخدام المغناطيس لفصل مكونات المخلوط. المثال المناسب لهذه الطريقة هو مسحوق الحديد والرمل، حيث يمكن استخدام مغناطيس لجذب الحديد وترك الرمل وراءه.

الطريقة الثانية هي بإذابة المكونات في الماء، ترشيح المحلول، وتبخير الماء لفصل المكونات. المثال المناسب لهذه الطريقة هو الرمل والملح، حيث يتم إذابة كلاهما في الماء، يذوب الملح في الماء ويترسب الرمل، ثم يتم ترشيح المحلول لفصل الرمل عن المحلول الملحي، وأخيراً تبخير المحلول الملحي لترسيب الملح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل سؤال وشرح اربط طريقة الفصل المستخدمة لفصل مكونات المخاليط والمحلول في العمود الأول بالمثال المناسب له في العمود الثاني؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...