بواسطة (1.3مليون نقاط)

لماذا تترسب بعض المواد دون غيرها؟ 

طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية نرحب بكم في موقع "تزودنا " التعليمي الذي يزودكم بالشرح والتوضيح لجميع الأسئلة التي تبحثون عن إجابات لها ومنها إجابة السؤال: 

لماذا تترسب بعض المواد دون غيرها؟ 

الإجابة الصحيحة هي: 

لكل ماده خواصها التي تتميز بها عن غيرها فعمليه الترسيب هي عمليه كيميائيه تعني تشكل جسم صلب في محلول من خلال تفاعل كيميائي وهناك انواع محدده من الرواسب التي لاترقد الي اسفل اناء التفاعل نتيجه. 

يكون هو لكل ماده خواصها التي تتميز بها عن غيرها فعمليه الترسيب هي عمليه كيميائيه تعني تشكل جسم صلب في محلول من خلال تفاعل كيميائي وهناك انواع محدده من الرواسب التي لاترقد الي اسفل اناء التفاعل نتيجه

الجواب تكمن في خصائص كل مادة، حيث يمتلك كل منها خواصًا تميزه عن غيره. عملية الترسيب هي عملية كيميائية تتمثل في تشكل جسم صلب داخل محلول نتيجة لحدوث تفاعل كيميائي. تختلف أنواع الرواسب بناءً على طبيعة المواد المتفاعلة، وهناك بعض الرواسب التي لا تترسب إلى قاع الوعاء نتيجة لخصائصها الفريدة.

ويكمن الجواب في فهم أن كل مادة لها خواصها التي تحدد سلوكها في التفاعلات الكيميائية. عندما يحدث تفاعل كيميائي، قد تتشكل مواد صلبة تترسب في المحلول، وهذا يعتمد على الخصائص الكيميائية للمواد المتفاعلة. بعض الرواسب قد لا تترسب إلى القاع نتيجة للقوى الديناميكية الحرارية أو الخصائص الفيزيائية التي تمنعها من الاستقرار في القاع.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
جواب سؤال لماذا تترسب بعض المواد دون غيرها؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...