بواسطة (1.3مليون نقاط)

تطبيقات النمذجة ثلاثية الأبعاد محدودة الاستخدام على مجالات نادرة صواب خطأ

طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية نرحب بكم في موقع "تزودنا " التعليمي الذي يزودكم بالشرح والتوضيح لجميع الأسئلة التي تبحثون عن إجابات لها ومنها إجابة السؤال: 

تطبيقات النمذجة ثلاثية الأبعاد محدودة الاستخدام على مجالات نادرة صواب خطأ

الإجابة الصحيحة هي: 

العبارة خاطئة. 

هناك ثلاث طرق شائعة لتمثل نموذجا 

نمذجة المضلع: ربط النقاط في الفضاء 3D، من خلال قطاعات الخطوط لتشكيل شبكة من المضلعات - وتبنى الغالبية العظمى من النماذج 3D اليوم كنماذج مضلعة، لأنها مرنة ولأن أجهزة الكمبيوتر يمكن أن تعالج العمل بسرعة. ومع ذلك، هذه الطريقة لديها مشكل مع الأسطح المنحنية، فيستخدم العديد من المضلعات لتشكيل شكل انسيابي.

نمذجة منحنى: يتم تشكيل السطح بواسطة المنحنيات، وهذه المنحنيات تتأثر بمكان النقاط.ليس بالضرورة ملامسة النقطة للسطح. وتسمى الطريقة بـنيربس (NURBS).

النحت الرقمي: طريقة جديدة نسبيا من النمذجة، أصبح النحت شعبي جدا في السنوات القليلة. يوجد حاليا 3 أنواع من النحت الرقمي: النزوح، والتي هي الأكثر استخداما على نطاق واسع بين التطبيقات.الحجمي وديناميكية التغطية بالفسيفساء. يستخدم نموذج النزوح (في كثير من الأحيان التي تولدها الأسطح) وتخزن الإحداثيات باستخدام خريطة الصورة 32BIT .الحجمي الذي يستند على فوكسل, حيث يقسم السطح باستخدام التثليث للحفاظ على سطح أملس والسماح بكشف التفاصيل الدقيقة. هذه الأساليب تسمح بإنشاء اجسام عالية الدقة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
جواب تطبيقات النمذجة ثلاثية الأبعاد محدودة الاستخدام على مجالات نادرة صواب خطأ

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...