بواسطة (1.3مليون نقاط)

يتركب الجدار الخلوي في مملكة الطلائعيات من مادة-------------- بينما في مملكة الفطريات من مادة ------------ ومملكة الحيوان لاتحتوي على جدارخلوي ؟ 

طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية نرحب بكم في موقع "تزودنا " التعليمي الذي يزودكم بالشرح والتوضيح لجميع الأسئلة التي تبحثون عن إجابات لها ومنها إجابة السؤال: 

يتركب الجدار الخلوي في مملكة الطلائعيات من مادة-------------- بينما في مملكة الفطريات من مادة ------------ ومملكة الحيوان لاتحتوي على جدارخلوي ؟ بيت العلم 

الإجابة الصحيحة هي: 

الطلائعيات : جدارها الخلوي يحتوي على السليلوز.

الفطريات : جدارها الخلوي يحتوي على الكايتين.

حيث يختلف تركيب الجدار الخلوي بين الممالك الثلاثة للأنواع الحية، في مملكة الطلائعيات، يتكون الجدار الخلوي بشكل رئيسي من مادة السليلوز، هذه المادة توفر الدعم الهيكلي وتحافظ على شكل الخلية. أما في مملكة الفطريات، فيحتوي الجدار الخلوي على مادة الكايتين، التي تمنح الجدار صلابة وقوة إضافية، وتعدّ مادةً أساسية في هياكل الفطريات. 

وفي مملكة الحيوان، لا تمتلك الكائنات الحية جدارًا خلويا بدلاً من ذلك، تحتوي خلاياها على أغشية خلوية مرنة تسمح بالحركة والتنوع في الأشكال والوظائف. هذا الاختلاف في تركيب الجدار الخلوي يعكس التكيفات البيولوجية المختلفة لكل مملكة حية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
جواب سؤال وشرح يتركب الجدار الخلوي في مملكة الطلائعيات من مادة-------------- بينما في مملكة الفطريات من مادة ------------ ومملكة الحيوان لاتحتوي على جدارخلوي ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...