بواسطة (1.3مليون نقاط)

طالب البلوشي ويكيبيديا؟ 

طالب البلوشي شيعي، 

طالب البلوشي انستقرام، 

طالب البلوشي حياة الماعز، 

د طالب البلوشي تويتر، 

ولد البلوشي في عمان عام 1959، وديانتة الإسلام، درس بمعهد الفنون المسرحية بمصر لمدة سته اشهر كما تخرج منه بدرجة دبلوم ، ويعمل الان كمخرج وممثل ، حيث شارك البلوشي في عدد كبير من الأعمال الفنية المسرحية والسينمائية.

الولادة والنشأة 

ولد طالب البلوشي ونشأ في عمان، حيث طور شغفا مبكرًا بالفنون قاده هذا الشغف في النهاية إلى متابعة تعليمه الرسمي في هذا المجال، درس البلوشي في معهد الفنون المسرحية في مصر، أحد أعرق مؤسسات الدراسات المسرحية في العالم العربي، خلال الدورة التدريبية التي استمرت ستة أشهر في المعهد صقل مهاراته في التمثيل والإخراج والمسرح، وحصل على دبلوم من شأنه أن يكون بمثابة الأساس لمسيرته المهنية المستقبلية.

المشوار الفني لـ طالب البلوشي 

بدأ طالب البلوشي رحلته الفنية عام 1974، وكانت بدايته في عالم المسرح، وكانت موهبته واضحة منذ البداية مما أكسبه التقدير وفرص المشاركة في المسابقات الفنية المختلفة، أدت خبرته في هذا المجال إلى اختياره كعضو في لجنة تحكيم العديد من المسابقات البارزة، مما عزز مكانته كشخصية بارزة في الصناعة، أظهرت أعماله المبكرة مثل مسرحية "أغنية الموت" و "دختر شايل سمك"، تنوعه كممثل ومخرج.

مراحل حياتة المهنية

تتميز مسيرة طالب البلوشي بسلسلة من الإنجازات المهمة التي تعكس مساهماته في السينما والمسرح العماني والعربي.

حيث كان أحد أبرز إنجازاته المبكرة هو مشاركته في إنتاج مسرحية تاجر البندقية"، وهي مسرحية أظهرت قدرته على تكييف الأعمال الكلاسيكية لتتردد مع الجماهير المحلية، أدى تعاونه مع مسرح الشباب إلى عدد من الإنتاجات الناجح بما في ذلك "الطباخ " و "هذه المدينة لا تحب الخضار. 

الجدير بالذكر بان طالب البلوشي لم يقتصر على التمثيل فحسب بل قام أيضًا بإخراج وكتابة العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية، وقد تم الاعتراف بإسهاماته في عام 2017 عندما حصل على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الجامعة العربية للدراسات وتكنولوجيا المعلومات في البحرين.

مشاركة طالب البلوشي في فيلم حياة الماعز

اصبح الفنان العماني طالب البلوشي ممثل دور الكفيل في فيلم حياة الماعز محور الحديث لدي الشعب السعودي والوطن العربي خلال تلك الفترة، نظرا لاتهام السعوديين له بانه اساء لنظام الكفالة ،الفيلم، الذي تم تصويره على مدار عدة سنوات في الأردن يحكي قصة عامل هندي يسافر إلى المملكة العربية السعودية بحثا عن عمل، ليجد نفسه مستغلًا من قبل رجل يتظاهر بأنه كفيل سعودي، يتطرق السرد إلى قضايا حساسة تتعلق بنظام الرعاية، مما يؤدي إلى استجابة منقسمة من الجماهير والسلطات على حد سواء.

جوائز وتكريمات طالب البلوشي 

حصل الفنان طالب البلوشي على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشوار الفني من أبرزها: 

تكريم مهرجان الإذاعة والتلفزيون السادس في البحرين.

وتكريم مهرجان الفرق الأهلية المسرحية السابع في قطر.

جائزة الإبداع الإعلامي (حصل على المركز الأول).

تكريم مهرجان عمون السادس لفرق الشباب في الأردن.

تكريم من مؤسسة هالي للإنتاج الفني.

تكريم الرواد في مهرجان دمشق 2008.

وتكريم المنتجين الخليجيين في القاهرة عام 2009.

تكريم ضمن رواد المسرح العربي في القاهرة عام 2011.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الممثل الذي لعب دور الكفيل في فيلم حياة الماعز؟
0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
من هو طالب البلوشي ويكيبيديا؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...