في تصنيف ثقافة بواسطة (1.3مليون نقاط)

قصيدة عربية بدون وزن و لا قافية

يساعدنا الشعر في الشعور بالتعاطف مع الآخرين باستكشاف مشاعرنا ومشاعرهم أيضا، إنه وسيلة للتأمل والنظر إلى العالم، ونقطة التقاء بين العقلاني والحدسي، بين الميتافيزيقا واللا يقين والغموض.

نرحب بكم زوار موقع تزودنا التعليمي، الذي يزودكم بالإجابة على السؤال: 

ماهي القصيدة العربيه التي بدون وزن و قافيه؟ 

إجابة السؤال: 

القصيدة العربيه التي بدون وزن و قافيه هي قصيدة النثر، فهي قصيدة بلا وزن ولا قافية،وإذا سمعها الجاهل ظنّ أنه يُحسن مثلها. 

ويسمى الشعر بدون قافية بشعر التفيعلة أو الشعر الحر وهو شكل يراعي فيه الشاعر الوزن دون القافية. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
يُرجع المؤرخون بداية الشعر المكتوب إلى حضارة بلاد ما بين النهرين (حضارة بلاد الرافدين)، حوالي عام 1500 ق. م، حيث بدأ تدوين القصائد عبر استعمال الكتابة المسمارية

ما هي خصائص الشعر؟

خصائص الشعر العربي الحديث:

زيادة الخيال، والتّصوُّرات، والأساليب. كثرة استخدام الأسلوب السَّاخر في طرح الفِكرة. عدم الالتزام بالقافية، والخروج عن الشَّكل المُعتاد عليه في بناء القصيدة. اللُّجوء إلى الرَّمز في صياغة القصيدة، والتأمُّلات في الحياة، والكون، وخلق الإنسان، والغاية من وجوده.

كم انواع الشعر العربي؟

نتيجة بحث الصور

موضوعات الشّعر

- الشّعر الغنائي:

- الشعر المسرحي:

- الشّعر الملحمي:

- الشّعر القصصي:

1- الشعر العمودي:

2- الشعر الحرّ:

3- شعر النثر:

4- الشّعر المُرسَل:

ما هي انواع العاطفة في الشعر؟

- تتكون العاطفة من تيار انفعالي يتصاعد خلال القصيدة و هو مكون من مجموعة مشاعر من أبرزها : الفرح - الإعجاب - الغبطة - الحزن - الأسى - الألم - التعاسة - الأمل - التفاؤل - التشاؤم - الزهد - الكره - الخوف - القلق - التسامح - المحبة - الفخر -الاعتزاز - الاستنكار - اليأس - السلام - العطف

من أسماء الشعر؟

الشعر الفصيح

ابن زريق

المعتمد بن عباد

أبو البقاء الرندي

ابن خفاجة

ابن زيدون

ابن زيدون

ابن رشيق

ابن زمرك

هل الشعر علم؟

وفي حديثي عن العلاقة بين الشعر والسحر سابقاً ، ذكرت أنني أستند في تأكيدي ، على أن الشعر علم كأي علم ، على الآية الكريمة "وما علمناه الشعر" ، ولكنه علم ناصيته بيد الله عز وجل ويمنحه لمن يشاء ، ولعل ذلك أيضاً له علاقة بقضية الموهبة والإبداع التي يمكن أن تكون هي العلم الواسع والإطار الشامل لتلك الإبداعات

ما الفرق بين الادب و الشعر؟

ينقسم الأدب إلى نوعين مختلفين هما الشعر والنثر، وكل قسم له أنواعه وله قواعده الخاصة به، ويطلق على من يقول الشعر ناظماً للشعر، بينما من يكتب النثر فيقال عليه كاتباً. وبحسب موقع diffen بأن النثر يعرف بأنه شكل من أشكال اللغة يعتمد على البنية النحوية والتدفق الطبيعي للكلام.

لماذا سمي الشاعر شاعرا؟

وإنما سمي الشاعر شاعراً لأنه يشعر بما لا يشعر به غيره، وإذا لم يكن عند الشاعر توليد معنى ولا اختراعه، أو استظراف لفظ أو ابتداعه، أو زيادة فيما أجحف فيه غيره من المعاني، أو نقص مما أطاله سواه من الألفاظ، أو صرف معنى إلى وجه عن وجه آخر، كان اسم الشاعر عليه مجازاً لا حقيقة.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل مارس 16، 2023 في تصنيف واجبات مدرسية بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...