في تصنيف البورصة العالمية بواسطة (1.3مليون نقاط)

أسعار صرف الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم السبت 20 مايو 2023

واصل سعر الدولار تراجعة بقوة في السوق السوداء مع انخفاض الطلب على العملة الصعبة وتصريحات المسؤولين الحكوميين بشكل مباشر بأن لا يوجد تعويم جديد للجنيه المصري. 

وتعيش السوق السوداء حالة من الارتباك ،مع تحول الدولار إلى الخسائر خلال التعاملات الأخيرة، وسط زيادة كبيرة في حجم المعروض مع عزوف جماعي من قبل المستوردين على طلب العملة الصعبة من خارج البنوك.

وربط عدد كبير من التجار، بين خسائر الدولار في السوق السوداء، وتحركات الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، وكانت البداية بإعلان تنفيذ صفقتين ضمن برنامج الطروحات الحكومية، ما يشير إلى عزم الحكومة إلى المضي قدماً في تنفيذ البرنامج خلال العام الحالي.

يضاف إلى ذلك، قرار مجلس الوزراء بإعفاء الذهب الوارد من الخارج بصحبة الوافدين من الرسوم والجمارك باستثناء ضريبة القيمة المضافة التي تحتسب على المصنعية فقط. وتسبب القرار في تراجع كبير في أسعار الذهب في السوق المصرية خلال الأيام الماضية.

فيما يتمثل السبب الثالث في استمرار الحكومة المصرية في الإفراج عن البضائع وخاصة الأعلاف التي كانت مكدسة في الموانئ المصرية، وكانت أحد أهم أسباب لجوء المستوردين إلى السوق السوداء وبالتالي زيادة المضاربات على الدولار وارتفاع أسعاره إلى مستوى 42 جنيهاً في تعاملات الأسبوع الماضي.

لكن في التعاملات الأخيرة، تراجع نشاط المضاربين مع غياب الطلب على الدولار الذي جرى تداوله في السوق الموازية عند مستويات 34 إلى 33 جنيهاً، وفق ما ذكره متعاملون لـ” بانكير”. وتسبب هذا التراجع العنيف في أسعار الصرف في تكبد غالبية التجار والمضاربين لخسائر عنيفة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أسعار صرف الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم السبت 20 مايو 2023

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...