في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

ماهو نظام اللعب في الدوري الأمريكي؟ 

من كم فريق يتكون الدوري الأمريكي؟ 

 يتكون الدوري الأمريكي لكرة القدم من ٢٩ فريقاً، ٢٦ فريقاً من الولايات المتحدة و٣ فرق من كندا ويبدأ من أواخر فبراير أو مارس وينتهي في ديسمبر.

تنقسم الفرق الـ ٢٦ إلى مجموعتين ، المجموعة الأولى وتضم فرق الشرق وعددها ١٥ فريق والمجموعة الثانية فرق الغرب وتضم ١٤ فريقاً.

تلعب كل الفرق في كل من المجموعتين ضد بعضها البعض ذهاباً وإياباً ، إضافةً إلى ٨ مباريات يلعبها كل فريق مع ٨ فرق أُخرى من المجموعة الأخرى، مثلاً فريق إنتر ميامي يلعب ٢٨ مباراة مع فرق مجموعته والتي تمثل الشرق + ٨ مباريات أُخرى يلعبها مع فرق التي تمثل مجموعة الغرب وبعد ذلك ينتهي الدوري بمرحلته الأولى أو بما يُسمى بـ regular season.

تجدر الإشارة إلى أن متصدر ترتيب الدوري العادي من كلا المجموعتين (الشرق + الغرب) يُتوج بلقب درع المشجعين Supporters' Shield

في المرحلة الثانية من الدوري MLS Cup Playoffs تتأهل الفرق الـ ٧ الأولى من كل مجموعة إلى هذه المرحلة. والتي تلعب بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وتلعب بنظام الشرق والغرب أيضاً.

حيث أن متصدر مجموعة الشرق يتأهل تلقائياً بعد نهاية المرحلة الأولى إلى نصف نهائي منطقة الشرق والحال ينطبق كذلك على الفريق الذي تصدر مجموعة الغرب وبعد ذلك ينتج من خروج المغلوب فريق من الشرق واخر من الغرب ويلعبان على النهائي أو ممكن أن نسميه النهائي الكبير والفائز سيحصل على اللقب الأهم وهو كأس الـ MLS والنهائي يستضيفه الفريق صاحب أكبر عدد من النقاط التي جمعها في المرحلة الأولى من المسابقة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كم عدد الاندية في الدوري الأمريكي

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...