في تصنيف أخبار بواسطة (1.3مليون نقاط)
تحذيرات من انتشار حرائق الغابات في السويد2023

منذ بداية فصل الصيف تعاني كل من كندا وشمال الولايات المتحدة من حرائق الغابات، ومن جانبها حذرت الأرصاد الجوية السويدية في التلفزيون السويدي،SVT ، من خطر الحرائق في البلاد، خاصة مع الأحوال الجوية الجافة التي تتعرض لها البلاد.

ومن جانبه حذر متنبئ الطقس في التلفزيون السويدي، ماركوس سيوستيدت، من استمرار الطقس الجاف في الفترة القادمة، ما يعني ازدياد خطر اندلاع حرائق في الغابات في جميع أنحاء البلاد.

مشيراً إلى أن هناك احتمالية كبيرة لوقوع حرائق شبيهة بتلك التي شهدتها البلاد في عامي 2014 و2018.

وفي هذا الصدد، تُحذِّر هيئة الأرصاد الجوية السويدية، SMHI، من ارتفاع خطر اندلاع الحرائق في مناطق واسعة من البلاد نظراً للجفاف الشديد وموجة الحر القادمة.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تحذيرات الأرصاد من خطر الحرائق، إلا أنه هناك أمل في أن تتساقط بعض الأمطار في بداية الأسبوع المقبل لتخفيف الوضع، ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن الظروف الجافة لا تزال سائدة بشكل عام.

يُذكر أن الغابات شهدت اندلاع حرائق، في عدة مناطق بالبلاد، خلال الأسابيع الأخيرة. وعلى الرغم من عدم وصول الأمر إلى مستوى الكوارث التي شهدتها البلاد في أعوام سابقة، إلا أن الأرض الجافة ساهمت في نشوب حرائق في مناطق مثل هارنوساند Härnösand وفالون Falun والستربرو Alsterbro.

من جهتها، صرحت خبيرة حرائق الغابات، آني يوهانسون، أنه يتم بذل جهود حثيثة من قبل فرق الإنقاذ للوقاية من الحرائق. مشيرة إلى أن السويد تعتبر أكثر استعداداً الآن لمكافحة حرائق الغابات مقارنةً بما كانت عليه قبل خمس سنوات، إلا أن القلق ما يزال مستمراً، هذا وتحث يوهانسون على عدم إشعال النيران في الغابات لتجنب حدوث الحرائق.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تحذيرات من انتشار حرائق الغابات في السويد2023

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل يوليو 23، 2023 في تصنيف أخبار بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...