في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

موعد عيد منتصف الصيف في السويد؟ 

متى تحتفل السويد بعيد ميلاد الصيف؟ 

في أواخر حزيران ـ يونيو من كل عام، تحتفل السويد بعيد منتصف الصيف، والذي يمثل أفضل احتفال في العام لغالبية السويديين.

يقام حفل منتصف الصيف في السويد (الذي يمتاز بصيفه القصير)، مساء الجمعة بين 19 و25 حزيران ـ يونيو. 

وهناك من يعتقد بأن للاحتفال جذور وثنية قديمة، حيث كانت المجتمعات الوثنية في شمال أوروبا تحتفل بالانقلاب الصيفي، لكن لا يوجد دليل علمي على ذلك.

في حين يرى البعض أنه عطلة مسيحية حيث ولد يوحنا المعمدان في 24 يونيو. أما في الوقت الحاضر، فيحتفل معظم السويديين بحلول الصيف كتقليد شائع في جميع أنحاء البلاد.

حيث يقيم معظم السويديين حفلة منتصف الصيف في كوخ صغير بجوار بحيرة. إضافةً إلى أن معظم الفنادق والبلديات تنظم احتفالات خاصة بها. 

كما يقيم متحف سكانسن في الهواء الطلق في ستوكهولم فعاليات احتفالية للعامة.

ومن التقاليد الخاصة بهذا الاحتفال هو نصب عمود وسط ساحة الاحتفال، حيث تقول القصة التقليدية إنه رمز للخصوبة، حيث يرمز العامود في هذه القصة للقضيب الذكري.

في حين يقول البعض إن العمود يرمز إلى محور يربط عالم الأحياء بالعالم السفلي والسماء في الأساطير الإسكندنافية، وذلك مستوحى من الرمزية المسيحية.

كما يذكر أن تقليد نصب العمود موجودة أيضاً في كل من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا، ويُعتقد أن الألمان جلبوه إلى السويد في القرن الرابع عشر أو الخامس عشر.

وبالنسبة للأغاني فتعتبر أغنية Små Grodorna جزءاً مهماً من الثقافة الشعبية السويدية. حيث يقفز المحتفلون حول العمود بأسلوب الضفادع، ويغنون الكلمات الخالدة التي تترجم على النحو التالي “الضفادع الصغيرة من المضحك النظر إليها، ليس لديها آذان أو ذيل”.

أساطير منتصف الصيف

هناك كثير من الأساطير المحيطة بهذه المناسبة. إحدى هذه الأساطير هي أنه إذا قطف الشباب الزهور في منتصف الصيف فإنهم سيحلمون بالشريك المستقبلي.

وفي أسطورة أخرى، يُقال إن على الناس توخي الحذر بشأن السباحة في هذا اليوم، خوفاً من الوقوع ضحية روح الماء الشريرة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
متى تحتفل السويد بعيد ميلاد الصيف؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...