في تصنيف ثقافة بواسطة (1.3مليون نقاط)

الى أين يتجه الحجاج بعد النزول من عرفة؟ 

نرحب بكم زوار موقع تزودنا التعليمي والثقافي الرائد في طرح كل جديد وحصري من المواضيع التي يبحث عنها اغلب مرتادي الشبكة العنكبوتية، وسنطرح لكم من خلال هذة الاسطر: 

الى أين يتجه الحجاج بعد النزول من عرفة؟ 

أنهى أكثر من 1.8 مليون حاج، الثلاثاء، الركن الأعظم في فريضة الحج وهو الوقوف على جبل عرفات، وبدأوا النفور بعد غروب شمس يوم التاسع من شهر ذي الحجة، إلى مزدلفة، والذي تهيأ لاستقبالهم.

ومنطقة مزدلفة هي ثالث المشاعر في فريضة الحج بعد قضاء يوم التروية في مشعر منى، الاثنين، والوقوف على عرفات، الثلاثاء، وتقع مزدلفة بين منطقة منى وجبل عرفات، وبعد النزول من عرفات يبيت الحجاج في منى بعد أن يؤدوا صلاتي المغرب والعشاء جمعاً وقصراً، ويمكثون فيها حتى صباح الأربعاء (عيد الأضحى) ليفيضوا بعد ذلك إلى منى ويجمعون فيها الحصى استعداداً لرمي الجمرات.

وأمضى الحجّاج يوم الثلاثاء، بالصلاة والدعاء على جبل عرفات قرب مكة المكرمة، في ذروة مناسك الحجّ في أجواء شديدة الحرارة تخيم على السعودية.

وكان الحجّاج تدفقوا على صعيد عرفات في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، لأداء الركن الأعظم من الحجّ، بعدما أمضوا الليل في مخيّمات مكيفة في وادي منى، على بُعد 7 كيلومترات من المسجد الحرام في مكّة المكرّمة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الى أين يتجه الحجاج بعد النزول من عرفة؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...