في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)
عُدل بواسطة

ماهي قصة مقتل نائل الجزائري الذي تسبب بمظاهرات فرنسا 2023

في صباح يوم الحادثة كان نائل يقود سيارة من نوع مرسيدس صفراء اللون مسجلة في بولندا وفقاً لتقارير الشرطة الفرنسية، كان قد استأجرها في وقت سابق، دون أن يملك رخصة قيادة، وفي تمام الساعة 7:45 صباحاً لاحظت عناصر الشرطة الفرنسية ملامح شاب صغير السن يقود السيارة بشكل متهور في المسار المخصص للحافلات، فقررت الشرطة ملاحقته وإيقافه مستغلة الازدحام المروري، وقاموا بتوجيه السلاح بإتجاه نائل محاولة منهم لردعه عن إعادة تشغيل السيارة المتوقفة، التي كان يستقلها مع إثنان من أصدقائه، فعندما أعاد نائل تشغيل محرك السيارة، قام أحد رجال الشرطة الفرنسية بإطلاق النار عليه من مسافة قريبة، لتخترق الرصاصة ساعد يده اليسرى وتستقر في صدره، فلاذ أحد أصدقائه بالفرار وتم إلقاء القبض على الآخر.

قصة مقتل الجزائري نائل

وأثار مقتل الشاب نائل موجة كبيرة من الغضب الشعبي الفرنسي والجزائري، فقد عمت التظاهرات الشعبية معظم بلدات وأحياء فرنسا منددين بالجريمة الوحشية التي ارتكبها أحد أفراد الشرطة الفرنسية بحق الفتى الجزائري نائل، ومن جانب آخر اتهمت والدة نائل الشرطي الذي أطلق النار على إبنها بالعنصرية قائلةً: أنه عندما رآه طفلاً ذو ملامح عربية أقدم على إطلاق النار عليه، وكانت قد أبدت الحكومة الجزائرية صدمتها واستنكارها حيال مقتل الفتى نائل بشكل مأساوي ووحشي برصاص شرطي في فرنسا، وتقدمت بأحر التعازي لعائلة نائل. 

خسائر فادحة للاقتصاد الفرنسي بعد أحداث مقتل نائل

خسائر فادحة تعرض لها الاقتصاد الفرنسي نتيجة أحداث الشغب الأخيرة التي أعقب الاحتجاجات على مقتل مراهق يدعى "نائل" يبلغ من العمر 17 عامًا، على يد ضابط شرطة.

وعمت الاحتجاجات وأعمال العنف عدد من المدن الفرنسية بخلاف العاصمة باريس، ووسط انتشار مكثف لقوات الشرطة التي اعتقلت آلاف الأشخاص عمرهم لم يتجاوز الـ17 عاما.

وقال اتحاد رواد الأعمال في فرنسا، إن الخسائر الناجمة عن أعمال الشغب تقدر بأكثر من مليار يورو دون التطرق لخسائر السياحة.

وتراجعت حدة التوترات في فرنسا اليوم، لكن لا تزال الاضطرابات تشكل خطرًا سياسيًا على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي ألغى زيارته المقررة إلى ألمانيا اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، قال وزير المالية برونو لو مير، يوم السبت إن حوالي 10 مراكز تسوق وأكثر من 200 متجر و250 متجر تبغ و250 مكتبًا للبنوك تعرضوا للهجوم أو النهب.

وصرح رئيس غرفة التجارة في إيكس مرسيليا بروفانس، جان لوك شوفين، لموقع "فرانس إنفو": "تم استهداف جميع أنواع الشركات، وخاصة تلك التي تحتوي على سلع ثمينة".

وأشار إلى أن التقديرات الأولية لشركات التأمين تشير إلى أكثر من 100 مليون يورو (109 ملايين دولار) من الأضرار، وهو رقم من المتوقع أن يرتفع.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشاب يحمل السلاح زعم ناشروها أنها تظهر الفتى نائل الذي أشعل مقتله برصاص شرطي قرب باريس احتجاجات في عدة مناطق فرنسية.

وأكدت وكالة فرانس برس أن الصورة تعود في الحقيقة لفتى فلسطيني من حركة الجهاد الإسلامي قتل بضربة إسرائيلية الشهر الماضي.

ويظهر في الصورة فتى يحمل بندقية حربية يقف خلف متراس، وجاء في التعليق المرافق هذا هو الشاب نائل الجزائري الذي تحرق من أجله فرنسا.

وجاء في تعليقات أخرى إحراق فرنسا لأجل الشاب الجزائري الفرنسي نائل الذي خالف القوانين الفرنسية ورفض الوقوف على حاجز الجيش والمتهم بعدة جرائم.

وأفادت السلطات الفرنسية أن سجل نائل الجنائي خال من السوابق، لكنه واجه سابقا بعض المشاكل مع سلطات إنفاذ القانون لرفضه الانصياع، وفق ما ذكر المدعي العام في نانتير الذي قال إنه كان سيمثل أمام محكمة الأحداث في سبتمبر.

ويأتي انتشار هذه الصورة بعد أسبوع على اندلاع احتجاجات بعدما قتل شرطي بالرصاص الفتى نائل البالغ 17 عاما خلال عملية تدقيق مروري بينما كان يقود سيارة مستأجرة في نانتير قرب باريس.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وهكذا تم الاجابة عن السؤال: ماهي قصة مقتل الجزائري نائل الذي تسبب بمظاهرات فرنسا 2023
0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
ماهي قصة مقتل نائل الجزائري الذي تسبب بمظاهرات فرنسا 2023؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...