في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)
عُدل بواسطة

ماهي تفاصيل حادثة مقتل الطفلة اللبنانية لين طالب؟ 

حادث بشعة شهدتها لبنان يوم أمس الجمعة 30 يونيو 2023 وكشفت أسرارها عقب وفاة الطفلة (لين طالب - 6 سنوات) داخل منزل جدها لأمها.

وبدأ تفاصيل الحادث عقب ارتفاع درجة حرارة الطفلة قبل أن تصطحبها أمها إلى مستشفى المنية الحكومي، ورغم طلب الدكتور احتجازها في المستشفى لكنها عادت إلى المنزل لتتوفى في اليوم الثاني داخل منزل جدها.

وقالت مصادر في المستشفى إن الطفلة مصابة بفقر دم حاد نتيجة النزيف بعد تعرضها لاعتداء جنسي متكرر، وهو ما أكده تقريران من طبيبين شرعيين منفصلين.

وأكد تقرير الطب الشرعي تعرضها إلى كدمات في الوجه وتورّم في الشفتين.

وأقام أهل والد الطفلة دعوى قضائية في حقّ أهل أمها، إذ تبين أن الطفلة تقيم في منزل جدها عقب طلاق والديها، ولم يمض على فترة الإقامة سوى 8 أيام.

وأعلنت وزارة الصحة في لبنان أنها تتابع حادث الطفلة لين طالب، وسوف تقدم ما لديها من تقارير إلى النيابة العامة.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الطفلة اللبنانية ذات الخمس سنوات "لين طالب" وذلك نتيجة الاعتداء الجنسي المتكرر عليها في حادثة تسببت بغضب شديد في الشارع اللبناني والسوشال ميديا.

وتناقل العديد من رواد السوشال ميديا انباء تشير إلى أن القوّات الأمنيّة اللبنانية كشفت بأنها ألقت القبض على عمّ الطفلة "لين طالب" وذلك بعد الوصول الى معلومات تشير إلى انه متوّرط بالاعتداء الجنسي المتكرر عليها.

ولم تصدر الشرطة أي بيان رسمي حول قاتل ومغتصب الطفلة الصغيرة لكن وبحسب المعلومات الأوليّة فإن شقيق والدها وعمّها هو المتّهم الأول بهذا الشيء، فيما لم يتم تأكيد هذه الأنباء بشكل رسمي.

في المقابل شكك البعض بحقيقة هذه الأنباء مؤكدين أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

ويشار بان قصة الطفلة لين طالب أصبحت قضيّة رأي عام وذلك بعد قيام والدتها بنقلها الى المستشفى وهي في حالة خطرة وما لبثت الى ان توفّت الطفلة وبعد اجراء الفحوص الطبية تبيّن بأنها تعرّضت لاعتداء جنسي متكرر بالإضافة الى وجود كدمات عديدة.

وأكدت المصادر أن الأم والأب منفصلين وأن الطفلة تعيش مع والدها وتنتقل لزيارة والدتها بين فترة وأخرى.

شُيّعت اليوم 2 يوليو 2023 الطفلة لين طالب ابنة الـ 5 سنوات الى مثواها الأخير في بلدتها سفينة القيطع عكار وسط حالة من الغضب والحزن، لفت العائلة والأهالي الذين يطالبون بعدم التساهل وتسريع التحقيق ومعاقبة المجرمين.

وذهبت لين ضحية جريمة بشعة، في المنية، لم تكشف كل تفاصيلها المأسوية بعد، بانتظار نتائج التحقيقات الأمنيّة والصحية التي تجريها الجهات الرسمية المعنية بإشراف القضاء المختص، لكن معلومات تؤكد تعرضها لاعتداء جنسي متكرّر أدى الى نزيف تسبّب بالوفاة.

توفيت تلك الصغيرة بشكل صاعق، بعد أن عادت إلى أحضان أمها خلال عيد الأضحى، وأمضت معها 8 أيام في منزل جديها.

بعد انتهاء عطلة العيد، نقلت الأم ابنتها إلى أحد المستشفيات بالمنطقة، إثر ارتفاع حرارتها، لكنها أعادتها لاحقا إلى المنزل، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

حالة الصغيرة تدهورت مجددا على ما يبدو، فنقلت ثانية إلى مستشفى المنية الحكومي، لكنها سرعان ما فارقت الحياة.

تفاصيل جديدة في قضية الطفلة لين: 

لا يزال الشارع اللبناني غاضباً، ينتظر العقاب للمجرمين الذين قتلوا الطفلة لين طالب ابنة الست سنوات، التي توفيت مطلع يوليو الجاري، بعد دخولها المستشفى بأيام، ليتبيّن أنها تعرضت لاعتداءات جسدية وانتهاكات متكررة في منزل جدّيها لوالدتها.

فقد كشفت وسائل إعلام لبنانية أن التحقيق مع جد الطفلة (والد الأم) انتهى وقد أحيل إلى قاضي التحقيق الذي يعود إليه إصدار القرار بتوقيفه أو تركه.

وادّعت المحامية العامة الاستئنافية في الشمال القاضية ماتيلدا توما على جدّ الطفلة الضحية، ووالدتها، في ملف الاعتداء عليها والتسبّب بالإيذاء القصدي والتستُّر على الجريمة بالنسبة إلى الأخيرة.

وأحالت المحامية أوراق الادّعاء وملف التحقيق الأولي على قاضية التحقيق الأول في الشمال سمرندا نصار.

يذكر أن لين توفيت بشكل صاعق بعد أن عادت إلى أحضان أمها خلال عيد الأضحى، وأمضت معها 8 أيام في منزل جديها.

فبعد انتهاء عطلة العيد، نقلت الأم ابنتها إلى أحد المستشفيات بالمنطقة، إثر ارتفاع حرارتها، لكنها أعادتها لاحقا إلى المنزل، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

إلا أن حالة الصغيرة تدهورت مجددا على ما يبدو، فنقلت ثانية إلى مستشفى المنية الحكومي، لكنها سرعان ما فارقت الحياة.

فيما بين تقريران طبّيان شرعيّان منفصلان، تعرّضها لاعتداء جنسي متكرر قُبيل وفاتها.

كما أشار أحد التقريرين إلى وجود كدمات على وجه الطفلة وتورّم بالشفتين، إثر تعرّضها لاعتداء جنسي، ما شكل صدمة بين اللبنانيين، لاسيما أن الصغيرة لم تتجاوز الست سنوات.

وذكرت وزارة الصحة العامة أن الطفلة نقلت مرتين متتاليتين إلى مستشفى المنية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تفاصيل مقتل الطفلة اللبنانية لين طالب؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...