في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)
ما هو موقف أيلون ماسك من اطلاق شركة ميتا تطبيق ثريدز

وجهت تويتر رسالة رسمية إلى شركة ميتا، وهددت بمقاضاتها بتهمة "استغلال أسرار ومستندات داخلية من منصة التغريدات، ساعدتها على إطلاق تطبيقها الجديد "ثريدز" الذي يعد منافساً مباشراً لمنصة التغريدات.

وبحسب تقرير نشره موقع "سيمافور"، أرسل أليكس سبايرو، أحد أعضاء فريق الشؤون القانونية في "تويتر"، رسالة إلى مارك زوكربيرج مؤسس ومدير "ميتا"، متهماً شركته بأنها قامت بممارسات غير قانونية لاستخدام أسرار "تويتر"، وانتهاك حقوق ملكيتها الفكرية.

وجاء في نص الرسالة: "تنوي تويتر تطبيق حقوق ملكيتها الفكرية، ومطالبة ميتا باتخاذ إجراءات عاملة لوقف استخدام أسرار تويتر التجارية، وغيرها من معلومات غاية في السرية".

وأكدت أن منصة التغريدات ستحتفظ بحق حماية جميع حقوق ملكيتها الفكرية، "بما في ذلك الحق في المطالبة بأي تعويضات مدنية، من دون تقديم إشعار آخر، وذلك لمنع أي احتفاظ أو إفصاح أو استخدام إضافي للملكية الفكرية من جانب ميتا".

وجاء ضمن قائمة الاتهامات الموجهة لـ"ميتا"، أنها قامت بتوظيف عدد من موظفي "تويتر" السابقين، والذين كانوا وما زالوا قادرين على الوصول لأسرار تجارية وبيانات سرية خاصة بـ"تويتر".

كما اتهم سبايرو في رسالته إلى زوكربيرج، شركة "ميتا" بأنها تعمدت إسناد مهمة تطوير تطبيق "ثريدز" إلى موظفي "تويتر" السابقين، كي تستفيد من البيانات والأسرار التي لديهم بشأن منصة التغريدات، وذلك في محاولة لتسريع عملية تطوير تطبيق "ميتا" المنافس، وذلك في خرق صريح للقوانين الأميركية والفيدرالية على حد سواء، وكذلك في انتهاك لالتزامات هؤلاء الموظفين بقواعد ولوائح "تويتر".

من جهته، رد المتحدث باسم "ميتا" في تصريح لـ"سيمافور"، بأن اتهامات "تويتر" للشركة "لأ أساس لها"، مؤكداً أن فريق تطوير "ثريدز" لا يتضمن أي موظف سابق في "تويتر".

وعلّق الملياردير إيلون ماسك مالك منصة تويتر، على الخبر قائلاً: "المنافسة أمر طبيعي، لكن الغش ليس طبيعياً.

يُذكر أن ليندا ياكارينو، مديرة "تويتر"، غردت منذ وقت قصير على حسابها قائلة: "تويتر تعرض للتقليد من جانب عديد من الخدمات ولكن مجتمع تويتر لا يمكن استنساخه".

الجدير بالذكر أنه في الوقت الذي أطلقت فيه "ميتا" تطبيقها الجديد، قام زوكربيرج بنشر أول تغريدة له على "تويتر" منذ 11 عاماً، وكانت في هيئة صورة ساخرة شهيرة تعرض شخصين يرتديان زي سبايدرمان.

الجدير بالذكر بإن منصة ثريدز تخطت حاجز الـ30 مليون مستخدم بعد 12 ساعة من إطلاقه، بحسب زوكربيرج.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو موقف أيلون ماسك من اطلاق شركة ميتا تطبيق ثريدز؟

اسئلة متعلقة

2 إجابة
سُئل يوليو 6، 2023 في تصنيف ثقافة بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...