في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو مرزوق الغانم السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ 

سياسي كويتي الجنسية، وهو رئيس مجلس الأمة السابق وُلد في الكويت لعائلة شهيرة في ريادة الأعمال، والمجال السياسي وعند وصوله للمرحلة الجامعية فقد انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الهندسة الميكانيكية حاصلًا منها على شهادة البكالوريوس، ومن ثم عاد إلى بلده ولم يقتصر نشاطه على السياسة فقط بل كان رئيس نادي الكويت لفترة من الزمن وخلال هذه الفترة فاز النادي بالعددي من الألقاب.

الاسم الكامل: مرزوق علي محمد ثنيان الغانم

تاريخ الميلاد 3/ نوفمبر/ 1968 ميلادي

مكان الميلاد: الكويت

الحالة الاجتماعية: متزوج

الكنية: أبو علي

المؤهل العلمي : بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية

الجامعة الأم جامعة سياتل، أمريكا

المهنة سياسي

أشهر المناصب رئي مجلس الأمة الكويتي

يبلغ من عمر 54 عام فهو من مواليد الثالث من شهر نوفمبر سنة 1968 ميلادي في الكويت حيث تربى ونشأ غي ربوع وطنه إلى حين دراسته الجامعية التي قضاها في الولايات المتحدة الأمريكية حتى أن عاد مجددًا إلى الكويت بعد أن أنهى دراسته حاصلًا على شهادة البكالوريوس.

والد مرزوق الغَانم هو السيد علي نثيان الغَانم الرئيس السابق لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، ويشغل منصب رئيس الكويت الرياضي خالد علي الغانم وهو من مواليد ديسمبر عام 1937 ميلادي، ويبلغ من العمر 86 عامًا وقضى فترةً طويلةً في المجال السياسي شاغلًا الكثير من المناصب أهمها رئيس غرف دول مجلس التعاون الخليجي، ورئيس مجلس إدارة شركة أعيان.

أما والدتة هي الكيميائية والأكاديمية فايزة محمد الخرافي التي اشتهرت بكونها مديرة جامعة الكويت في الفترة ما بين 1993 و2002 ميلادي ولديها شهرة كبيرة جدًا على مستوى الوطن العربي بصفتها أول امرأة تشغل منصب مديرة جامعة على مستوى الشرق الأوسط، وهي أول سيدة كويتية تنال شهادة الدكتوراه في الكيمياء.

زوجة مَرزوق الغَانم هي السيدة الكويتية هبة المشاري التي يتحفظ على معلوماتها الشخصية رغبةً بإبعاد حياته العائلية عن متناول مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام مع العلم بأنه متزوج منها منذ سنوات طويلة وهي أم أولاده الثلاثة حيث إن ابنه الكبير اسمه علي لذلك فيُكنى بأبو علي.

أثبت مرزوق الغانم جدارته في العمل في كل منصب عمل به ما جعل منه شخصية مشهورة على مستوى، وفيما يلي نتعرف على أبرز المناصب التي شغلها:

رئيس تشريعي ضيف شرف على منتدى الاقتصاد العربي.

رئيس لجنة الشباب والرياضة.

عضو مجلس إدارة في مجلس الأمة الكويتي.

عضو لجنة المالية والاقتصادية.

عضو لجنة حماية المال العام.

رئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي.

رئيس الشركة المصرية الكويتية القابضة.

رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيماويات.

رئيس الجهاز الإداري في نادي الكويت الرياضي.

تكريم مرزوق الغانم

يحصل الغَانم على احترام وتقدير من قبل معظم فئات الشعب الكويتي بل حتى على مستوى الوطن العربي حيث أنه تم تكريمه من قبل بلدية مدينة سلفيت الفلسطينية من خلال إطلاق اسم مرزوق الغانم على أحد شوارعها في شمال غرب الضفة الغربية وقد أُنشأ في هذه المنطقة ساريات أعلام ومن بينها تم رفع العلم الكويتي من بينها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مرزوق الغانم ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...