في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

خالد بن محمد زايد آل نهيان ويكيبيديا 

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان؟ 

من هو حاكم أبو ظبي الشيخ خالد بن محمد زايد آل نهيان

خالد بن محمد بن زايد حاكم أبو ظبي الرسمي من تاريخ وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان في يوم 27 يوليو 2023م هو الابن الاكبر للشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات 

الاسم: خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

الميلاد: 8 يناير 1982 (41 سنة) أبو ظبي  

الإقامة: الإمارات

الجنسية: إماراتي من الاسرة الحاكمة. 

الحياة العملية: درس وتخرج في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية

المهنة: حاكم ابو ظبب

خالد بن محمد زايد آل نهيان

يعتبر الشيخ خالد هو الابن الأكبر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أفراد عائلة آل نهيان الحاكمة في أبو ظبي.

 والدة هو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، أما والدته فهي الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان ويعتبرخالد هو الأخ الأكبر لذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ورئيس الاتحاد للقطارات.

حصل على بكالوريوس الآداب في الدراسات الدولية من الجامعة الأمريكية في الشارقة، ودكتوراه في دراسات الحرب من كينجز كوليدج بلندن. بالإضافة إلى ذلك، أكمل الشيخ خالد دورة تدريبية للضباط لمدة عام في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة.

عين ولي عهد إمارة أبو ظبي عضواً في المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية في أبوظبي، وهو عضواً في مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، و أحد أعضاء مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار، كما ترأس عدة مجالس الإدارة، بما في ذلك مجلس برنامج الجينوم الإماراتي، واللجنة التنفيذية لمجلس إدارة أدنوك ، إضافة إلى مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة

المناصب التي تولاها الشيخ خالد بن محمد زايد آل نهيان: 

تولى الشيخ خالد بن محمد زايد آل نهيان العديد من المناصب وكان كثير مايعتمد علية الشيخ محمد زايد في المهمات ومثيل الإمارات في كثير من المحافل الدولية حيث وقد تقلد المناصب التالية: 

في 15 فبراير 2016، عُيَّن رئيسًا لجهاز أمن الدولة وفي 16 يناير 2017 عُيَّن نائبًا لمستشار الأمن الوطني.

عُيّن عضواً بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بموجب مرسوم أميري بتاريخ 21 يناير 2019، كما في نفس اليوم *عينه والده حينما كان رئيساً للمجلس التنفيذي رئيساً للجنة التنفيذية.

عُيٌن رئيساً لمكتب أبوظبي التنفيذي بموجب مرسوم أميري بتاريخ 7 أكتوبر 2019، وأصبح مسؤولاً عن كل ما يخص المجلس التنفيذي من موضوعات مرفوعة أو خطط أو طلبات أو تخطيط.

عينه حاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عضواً بمجلس إدارة أدنوك الذي أعيد تشكيله برئاسة والده ولي العهد محمد بن زايد الذي عيّنه رئيساً للجنة التنفيذية لمجلس الإدارة.

عين بتاريخ 29 مارس 2023 ولياً للعهد في إمارة أبوظبي بعد ان أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي مرسوماً أميرياً بتعيينة وأصبح حاكم رسمي لـ ابو ظبي رسميا يوم 27 يوليو 2023 م 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وهكذا زوار موقع تزودنا الكرام تعرفنا على شخصية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبو ظبي.

اسئلة متعلقة

2 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...