في تصنيف تعليم بواسطة (1.3مليون نقاط)

ملخص علوم ثالث متوسط الدرس الثالث: العلم والتقنية والمجتمع: 

طلابنا الكرام نرحب بكم في موقع تزودنا التعليمي والثقافي ونزودكم من خلال هذة الاسطر بملخص الدرس الثالث من علوم الثالث المتوسط العلم والتقنية والمجتمع: 

ـ العلم في الحياة اليومية: 

لا تقتصر ممارسة العلم على إتمام نشاط علمي، أو قراءة محتوى علمي، أو حفظ مفردات أو اتباع خطوات معينة، بل تتعداه إلى جوانب أخرى عديدة ومهمة.

-الاكتشافات العلمية: 

تؤدي الاكتشافات الجديدة باستمرار إلى منتجات جديدة تؤثر في نمط الحياة، ومن هذه الأمثلة:

ـ تمكنت التقنية الحديثة من نقل المعلومات العلمية والثقافية من خلال شبكة الانترنت التي تستعمل فيها أجهزة الحاسوب، أو بواسطة القرص المدمج أو قرص الأشعة الزرقاء الذي يتيح للمستخدم تخزين كم هائل من المعلومات.

ـ يستطيع المشاهد أن يتحكم ف الكثير من الأجهزة الإلكترونية باستخدام جهاز التحكم من بعد. تجعل التقنية الحياة مريحة، ومن ذلك الحاسوب المحمول والتحضير السريع للطعام بواسطة الميكروويف والأدوات الهيدروليكية التي تجعل أعمال البناء أسهل وأسرع وأجهزة تحديد المواقع في السيارة التي تعتمد في عملها على الأقمار الصناعية. 

ـ تؤثر الاكتشافات الجديدة أيضا في الجانب الصحي، فهي تساعد الكثير من الناس على التمتع بصحة أفضل من خلال تطور تقنيات التشخيص والعلاج والجراحة.

الشكل ٢٠ المستعمل بعض المعدات الهيدروليكية في أعمال البناء. 

- المعرفة العلمية إنتاج تراكمي: 

إن المعرفة العلمية الجديدة تعد تحديا للطرائق القديمة في التفكير، ولم تقتصر الاكتشافات العلمية على جنس بشري واحد، أو ثقافة معينة، أو زمن معين. 

يوفر العلم الكثير من المعلومات المهمة التي يحتاجها الناس في اتخاذ قرارتهم، أو لإيجاد دواء جديد، أو لتطوير طريقة جديدة لإنتاج الكهرباء تعمل شبكة الانترنت على نشر الإكتشافات الجديدة إلى العالم بسرعة، فتصبح في متناول جميع شعوب العالم بسرعة. 

ـ نظرة إلى المستقبل: 

مكنت المختبرات الحديثة العلماء من تتبع مصدر المرض، وحل الكثير من المشاكل العلمية الأخرى، ويستخدم العلماء حاليا الهواتف النقالة والحواسيب والإنترنت للتواصل فيما بينهم، وقد أدت تقنية المعلومات إلى العولمة، أو إلى الانتشار العالمي الواسع للمعلومات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

ملخص علوم ثالث متوسط الدرس الثالث العلم والتقنية والمجتمع؟ 

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...