في تصنيف ثقافة بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو الشاعر فيصل جزا الحربي؟ 

شاعر المليون فيصل جزا الحربي ويكيبيديا 

وش يرجع الشاعر فيصل جزا الحربي

الشاعر فيصل جزا الحربي، هو شاعر كويتي، من أصل سعودي، في العقد الثالث من عمرة، ولد ونشأ وتلقى تعليمة في دولة الكويت، ويعمل مدرسا فيها، ظهر الشاعر فيصل جزا الحربي في مسابقة شاعر المليون، وحصد على العديد من الثناء نتيجة لتمكنة من القاء الشعر بطريقة سلسة، تدل على غزارة موهبتة. 

نشأ الشاعر فيصل جزا الحربي في أسرة تجيد الشعر وتتقنة، فوالدة هو الشاعر الكويتي الكبير جزا الحربي، حيث حقق الشاعر جزا الحربي شهرة واسعة ليس في الخليج فحسب بل امتدت شهرتة الى كافة الوطن العربي، فهو سعودي الأصل أمضى حياتة كلها في الكويت وواحد من الشعراء الكويتيين المخضرمين ويعد واحدا من أشهر الشعراء في دولة الكويت والخليج العربي، له العديد من القصائد المؤثرة التي ترسخت في قلوب محبي الشعر في كافة دول الخليج نظرا لما تميزت به أشعارة من قوة الأسلوب، وفخامة الألفاظ وتفرّد الصور والتعابير.

كتب جزاالحربي قصائد في ألوان شعرية مختلفة منها المدح والرثاء والفخر وغيرها من الألوان الشعرية، بدأ كتابة الشعر وهو في الخامسة عشر من عمره في بداية السبعينيا، وكانت أول قصيدة منشورة له في مطلع السبعينات ونشرت في أحد الجرائد الكويتية، في عام 1979 انضم إلى ديوانية شعراء النبط الكويتية، وصدر ديوانة الأول في عام 1981، والثاني في عام 1984. له ديوان شعر بعنوان ديوان جزا الحربي وهو مكون من 121 قصيدة مختلفة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو الشاعر فيصل جزا الحربي؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...