في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو المحامي معتز عواد، سبب اعتقال معتز عواد؟ 

من هو معتز عواد ويكيبيديا؟ 

معتز عواد هو محامي في العقد الثالث من عمرة، ويحمل الجنسية الأردنية، ولد وترعرع المحامي معتز عواد في الاردن، وتلقى تعليمة الأساسي والثانوي فيها، وبعد ذلك التحق بالجامعة الأردنية، اشتهر معتز عواد بنضالة الدائم من أجل حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الأردن. 

نشأ في عائلة ملتزمة بالقضايا الاجتماعية، يعتبر معتز عواد من اشهر المحاميين داخل الأردن، و يتميز بتدريبه على الدفاع في المحاكم القضائية ويعتبر من المميزين في دراسة القانون. 

كان عضوا في الهيئة الإدارية لنادي العقل وحقوق الإنسان في السابق، حيث ترك بصمة في دعم حقوق الإنسان والدفاع عن الضعفاء، ، ويعرفة طلاب الجامعة الأردنية بنشاطة في المطالبة بحقوق الطلاب والدفاع عن قضاياهم، حيث كان له دور بارز في الحوارات والمناقشات ويتميز بثقافتة ووعية، وقام بنشاط في إذاعة الجامعة الأردنية من خلال طرح ومناقشة مبادرات مختلفة.

ةبعد تخرجة من الجامعة اختار معتز عواد مسارا يهدف إلى تسخير تخصصة في الدفاع عن المظلومين ورفض تجريم دعم المقاومة، يظهر تفانيه والتزامه في ميدان العمل الحقوقي والدفاع عن الحقوق والقضايا العدلية

سبب اعتقال معتز عواد

انتشرت انباء المحامي معتز عواد في العاشر من شهر فبراير 2024م، على نطاق واسع من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نشرت الصحف الاخبارية قيام الشرطة الأردنية من استدعاء المحامي معتز عواد عضو التجمع الشبابي وتحويلة للمدعي العام على خلفية منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي اعرب فيها عن موقفه الداعم والمساند لقضية غـ زة، وانتقادة لاعتقال النشطاء في الأردن على خلفية سياسية.

وعلى خلفية اعتقالة اصدر التجمع الشبابي الاردني تصريحا صحفيا قال فية: 

يستنكر التجمع الشبابي الأردني لدعم المق.اومة استخدام السلطة لقوانين الجرائم الالكترونية الفضفاضة كوسيلة للتضييق على الناشطين وتوقيفهم حيث تم استدعاء المحامي معتز عواد عضو التجمع الشبابي وتحويله للمدعي العام على خلفية منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويكرر التجمع رفضه لسياسات الاعتقال التي تطال شباب الحراك الشعبي المتضامن مع غز.ة ويدعو للإفراج الفوري عن كافة المعتقلين وعدم توجيه أية تهم لهم خاصةً أن احتجاجهم يقع في إطار القانون وبما يكفله الدستور وضمن ممارسات سلمية عقلانية تنطلق من الغيرة على الوطن والحرص على إنهاء العد.وان على قط.اع غز.ة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو المحامي معتز عواد، سبب اعتقال معتز عواد؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
سُئل أغسطس 19، 2023 في تصنيف مشاهير العالم بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...