في تصنيف أخبار بواسطة (1.3مليون نقاط)

تفاصيل أضرار منخفض الوابل في سلطنة عمان؟ 

ما هي المناطق المتضررة من منخفض الوابل في سلطنة عمان

حقيقة إخلاء المناطق الساحلية بولاية الخابورة بسبب منخفض الوبل

تشهد بعض محافظات سلطنة عمان استمرار هطول أمطار رعدية برياح نشطة وتساقط لحبات البرد، وحذرت الشرطة العمانية مروجي الاشاعات، والأخبار غير الموثوقة، لإنها تسبب الذعر والارتباك، وقد تؤدي إلى تبعات خطيرة، ودعت الى التأكد، وتحقق وتبين قبل نشرها، وفي ذات السياق اكدت الشرطة العمانية بانة لا صحة لما يتم تداوله حول إخلاء المناطق الساحلية بولاية الخابورة. 

في ذات السياق تتواصل تأثيرات الحالة الجوية أخدود الوبل على عدد من المحافظات، حيث هطلت أمطار غزيرة وشديدة الغزارة، ما تسبب في جريان الأودية وإغلاق طرق رئيسية وانقطاع الحركة المرورية بعدد من الولايات، فيما أعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف العثور على طفلين مفارقين للحياة، إثر انجرافهما في مجرى وادي بني غافر بولاية الرستاق، كما عثر على الطفل الثالث، عن طريق المواطين، مفارقا للحياة.

وأشارت توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار غزارة الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد المحتمل هطولها صباح الثلاثاء، وتتركز على محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية ومسقط والداخلية وأجزاء من محافظة جنوب الباطنة مع كميات أمطار تتراوح بين 20-60 ملمترا، واستمرار هطول أمطار بشكل متفرق على محافظات شمال الباطنة والظاهرة والبريمي ومسندم مع كميات أمطار تتراوح من 10 إلى 30 ملمترا. وتشير التوقعات إلى ارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عُمان، وتتراوح بين (1.5 - 3 متر) أثناء العواصف الرعدية.

ودعت هيئة الدفاع المدني والإسعاف الجميع إلى ضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة؛ نظرًا للأنواء المناخية التي تشهدها سلطنة عُمان، مؤكدة انتشار فرق الإنقاذ في مختلف إداراتها لتأمين المواقع والتوعية والإرشاد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تفاصيل أضرار منخفض الوابل في سلطنة عمان؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...