في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

سبب وفاة الصحفي محجوب محمد صالح 

من هو الصحفي محجوب محمد صالح 

من هو محجوب محمد صالح ويكيبيديا 

محجوب محمد صالح هو صحفي يحمل الجنسية السودانية، ولد في الخرطوم في العام 1928م،ونشأ فيها، وتلقى تعليمه الأولي، والمتوسط في العاصمة السودانية الخرطوم، والتحق بكلية الخرطوم الجامعية في عام 1947، وكان يشغل منصب سكرتير اتحاد الطلاب وقتها.

بدأ محجوب محمد صالح مسيرتة المهنية في بلاط صاحبة الجلالة بصحيفة سودان ستار الناطقة باللغة الإنجليزية، في العام 1949م، كما عمل لفترة وجيزة بصحيفة السودان الجديد، قبل أن يؤسس مع زميليه بشير محمد سعيد ومحجوب عثمان صحيفة الأيام التي صدر أول أعدادها في الثالث من أكتوبر من العام 1953. وشغل الأستاذ محجوب منصب مدير تحريرها في أول اصادره لها، كما ترأس الراحل مركز الأيام للدراسات الثقافية والتنمية حتى وفاته، أشتهر بعموده أصوات وأصداء الذي تناول فيه تحليل الوضع السياسي في السودان، والمشاكل التي تواجه المواطن العادي.

لة العديد من المؤلفات أبرزها سفره القيم، تاريخ الصِّحافة السودانية في نصف قرن، بجانب أضواء على قضية الجَنُوب وغيرها ونال العديد من الجوائز داخل وخارج السودان.

انتقل الى رحمة الله تعالى عميد الصحافة السودانية محجوب محمد صالح في الثالث عشر من شهر فبراير الموافق 2024م، حيث انتشر خبر وفاتة، على نطاق واسع من وسائل التواصل الاجتماعي، ورثاة العديد من الاعلاميين العرب، باشد عبارات الحزن والفراق، وكان سبب وفاتة هو تعرضة الى ازمة صحية مفاجئة ألمت بة، ونقل على اثرها الى المستشفى ولكنة سرعان مافارق الحياة، ليعلن بذلك رحيل أحد أبرز الصحفيين ليس على مستوى السودان فحسب، بل على مستوى العالم العربي أجمع. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو الصحفي محجوب محمد صالح؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...