بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو الصحفي توفيق بوعشرين ويكيبيديا؟ 

توفيق بوعشرين ويكيبيديا،

زوجة توفيق بوعشرين،

مقالات توفيق بوعشرين،


كم عمر توفيق بوعسرين،

يعتبر توفيق بوعشرين صحفي مغربي، ومدير جريدة أخبار اليوم، كان رئيس تحرير يومية المساء المغربية، وقد قدم استقالته من الجريدة بسبب خلاف مهني مع مدير النشر رشيد نيني سنة 2008 .

عرفت جريدته أخبار اليوم تحسنا ملحوظا جعلها تقترب من مصاف صحف الطليعة، وذلك بحكم جمالية طباعتها ومضامينها الجادة والتحليلات الموثوق بها، ويشكل العمود اليومي لتوفيق بوعشرين في الجريدة كأحسن تحليل يومي.

المسيرة المهنية والسياسية لـ توفيق بوعشرين

بدأ بوعشرين مسيرته الصحفية في مناصب مختلفة، قبل أن يتبوأ مناصب قيادية في مؤسسات إعلامية كبرى.

اشتهر بوعشرين بصراعاته مع العديد من الشخصيات والهيئات، مما أدى إلى اعتقاله في عام 2018 على خلفية اتهامات بالاعـ، تداء الجـ، نسي.

حكم على بوعشرين بالسجن، قبل أن يتم الإفراج عنه لاحقاً، وبعد الإفراج عنه، عاد بوعشرين إلى الكتابة والتعليق على الأحداث الجارية.

سبب اعتقال توفيق بوعشرين

اعتقل الصحافي توفيق بوعشرين يوم الجمعة 23 فبراير بعدما اقتحمت فرقة وطنية مكونة من 40 شرطيا مقر صحيفة أخبار اليوم المغربية وألقت القبض عليه؛ ثم تم إحالته على النيابة العامة يوم الإثنين الموافق لـ 26 فبراير 2018؛ وذلك في قضية شكايات قدمتها صحفيات تتعلق باعتـ، داءات جـ، نسية.

نشرت العديد من التقارير حول وضعية توفيق والسبب الحقيقي وراء اعتقاله؛ حيث أكدت العديد منها أن السبب المباشر هو الشكايات التي قُدمت في حقه للنيابة العامة من طرف صحفية كانت تعمل في موقع اليوم 24 والتي اتهمته باستغلالها جنسيا وقامت صحفية أخرى (لم يُكشف عن هويتها) بتقديم شكاية أيضا لنفس النيابة تتهمه أيضا بأنه استغلها جنـ، سيا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو توفيق بوعشرين ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...