في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان؟ 

من هو عبدالله بن سلمان السلمان

عبدالله بن سلمان السلمان هو استاذ دكتور،يحمل الجنسية السعودية، في العقد الرابع من عمرة، حاصل على دكتوراه في تحديد دقة استخدام أنظمة تحديد المواقع العالمية المحمولة جواً والمدمجة مع المساحة التصويرية والمساحة الجيوديسية الأرضية من كلية الهندسة في جامعة ويسكنسون في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الهندسة المساحية والمساحة التصويرية من كلية الهندسة في الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في الهندسة المدنية جامعة الملك سعود في السعودية. 

يتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 25 عام في مجالات القيادة الأكاديمية والتعليمية والإدارية الجامعية، بدأ مسيرته في إدارة جامعة الملك سعود حيث شغل مناصب رئيس برنامج هندسة المساحة ووكيل عميد الكلية، حاز على درجة البكالوريوس في الهندسة للشؤون الأكاديمية وتقلد مناصب متنوعة منها عميد القبول والتسجيل، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليمية. وفيما بعد، تم تعيينه نائبا لرئيس الجامعة حيث يدير حاليا الشؤون الإدارية والمالية والفنية بالإضافة إلى الإشراف على التحول الرقمي في الجامعة.

قاد مجموعة من المبادرات والمشاريع التحولية الأكاديمية والإدارية، بما في ذلك تحول نظام المحاسبة إلى نظام الاستحقاق بميزانية تجاوزت 7 مليار ريال. أيضًا، أشرف على تغيير حلول تخطيط موارد المؤسسات لتتماشى مع التحولات في جامعة الملك سعود، وشارك في مبادرات تنويع الفرص الاستثمارية والاستدامة المالية، بما في ذلك وقف جامعة الملك سعود وشركة وادي الرياض. كما قاد مبادرة تحول جامعة الملك سعود إلى مؤسسة مستقلة غير ربحية.

عمل على تنظيم مشروع القبول الإلكتروني الموحد لجامعات منطقة الرياض ورئاسة لجنة تغيير وتطوير النظام الأكاديمي الجديد لخدمة أكثر من 100 ألف طالبة، وكان مسؤولًا عن نقل وتطوير كليات البنات في منطقة الرياض إلى جامعة الملك سعود.

شارك في إعداد وتطوير اللوائح والأنظمة والمواثيق، وقاد مشروع إنشاء مركز التعليم والتعلم لتعزيز العمليات التعليمية ومركز التدريب والتعليم التعاوني. قام أيضًا بتطوير اللوائح والسياسات والإجراءات الجديدة للنظام الأكاديمي والخطط الدراسية في جامعة الملك سعود.

قاد مبادرة الحصول على اعتماد ABET لبرامج الهندسة بالجامعة. كما عمل كمستشار غير متفرغ في أمانة الرياض وشارك في عدة مجالس إدارة على مستوى وطني وكان عضوًا في مجالس أمناء عدة جامعات خاصة.

وفي 20 فبراير من العام 2024م، تم صدور قرار مجلس إدارة جامعة الملك سعود بتكليف أ.د.عبدالله بن سلمان السلمان بعمل رئيس جامعة الملك سعود.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان ويكيبيديا
0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
من هو الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...