في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هي الدكتورة تالا خليل ويكيبيديا 

من هي العراقية تالا خليل الفائزة بلقب صانع الأمل 

تالا خليل هي دكتورة عراقية، في العقد الرابع من عمرها، كرست حياتها لمساعدة الأطفال المصابين بالامراض المزمنة، واصحاب الهمم، تعمل تالا خليل في إحدى صيدليات البصرة، وعرفت بمبادراتها الداعمة لأصحاب الهمم من الأطفال والمصابين بمرض السرطان لرعايتهم منذ أن كانت طالبة، إذ كرست نفسها لمساعدتهم لمنحهم حياة أفضل.

حيث بدأت الدكتورة العراقية مبادرتها داخل مستشفى البصرة للأطفال، وأنشأت في عام 2016 مأكاديمية المحاربين لرعاية الأطفال من ذوي الهمم، ونجحت في تغيير حياة أكثر من 500 طفل، وتؤكد أن حلمها الوحيد الوصول إلى كافة أطفال العالم، حيث عاشت تالا مع أطفال من المصابين بمتلازمة “داون” والصم والبكم وباتت تعرف بلقب أم المحاربين، ومن القصص الملهمة التي قامت بها الدكتورة تالا خليل، إنقاذها طفل مريض ومنعة من الانتحا ر لخمس مرات، وتقول إن الطفل ذاته أصبح الآن مديرا في أحد المصانع ويشرف من خلال عمله على أكثر من 30 موظفاً، ولديه ثلاثة براءات اختراع.

فوز تالا خليل بلقب صانع الأمل 2024م

وفي الخامس والعشرين من شهر فبراير من العام 2024م، توّج رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الدكتورة تالا خليل من العراق، بلقب صانع الأمل في الوطن العربي لعام 2024.

الدكتورة تالا الخليل التي حصلت على اللقب، هي صاحبة فكرة أكاديمية المحاربين، وفازت بالمركز الأول من بين أكثر من 58 ألف ترشيح استقبلتهم النسخة الرابعة من "صناع الأمل"، المبادرة الأكبر من نوعها عربيا لتكريم أصحاب العطاء، اليوم الاحد 25 فبراير، خلال الحفل الختامي الذي أقيم في"كوكا كولا أرينا" بـ دبي، ونال مكافأة مالية بقيمة مليون درهم. ولكن المفاجأة الكبرى في الحفل كانت حصول أصحاب القصص الـ 4 التي وصلت إلى النهائيات على نفس الجائزة بتوجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هي الدكتورة تالا خليل ويكيبيديا؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...