بواسطة (1.3مليون نقاط)

حسين سجواني ويكيبيديا السيرة الذاتية 

من هو حسين سجواني 

حسين سجواني هو رجل أعمال يحمل الجنسية الاماراتية، من مواليد العام 1953م، ويعتبر الملياردير حسين سجواني مؤسس كل من داماك العقارية،و شركة التطوير العقاري الرائدة عالميا، ومجموعة دايكو، الذراع الاستثماري الخاصة بة. 

صنف حسين سجواني ضمن قائمة أكثر 100 شخصية عربية مؤثرة في العالم الصادرة عن مجلة جلف بزنس أعوام 2017 و2018 و2020، وقائمة أقوى 100 شخصية عربية على قائمة مجلة أريبيان بزنس عامي 2018 و2019م، وفي شهر أبريل عام 2021، صنفت مجلة فوربس، سجواني، ضمن أغنى 10 شخصيات عربية في قائمة الأثرياء العرب لعام 2021م، بثروة تقدر بنحو 2.5 مليار دولار أمريكي، وفي 2022م، استحوذ سجواني على شركة المجوهرات السويسرية دي غريسوغونو، بعد ذلك، أعلن المطورون عن مشروعين في دبي بالتعاون مع الشركة السويسرية.

الحياة المهنية لـ حسين سجواني 

بدأ سجواني حياته المهنية عام 1981م، بصفتة مديرا للعقود في شركة أبوظبي لصناعات الغاز GASCO ، إحدى الشركات التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية، ADNOC، وبعد عامين، أسس مشروعة التجاري الخاص في مجال التموين، حيث بدأ في تقديم خدمات تموين الطعام إلى عدد من المؤسسات والجهات الكبرى أبرزها الجيش الأمريكي وشركة بكتل الأمريكية، حتى الآن، لا تزال الشركة تقدم خدماتها تحت اسم جلوبال لوجيستكس سيرفيسز. 

في عام 2002م، قادتة رؤيتة المتبصرة إلى التعرف على الإمكانات والفرص الكامنة في السوق، ليقوم بتأسيس شركة داماك العقارية، والتي سجلت نمواً باهراً لتصبح واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط.منذ تأسيسها ولغاية 30 سبتمبر 2021، تمكنت داماك من تسليم نحو 36,400 منزل كما تمتلك نحو29,000 وحدة قيد التطوير والتخطيط.  

في أكتوبر عام 2011، أطلقت داماك العقارية قسم الضيافة الخاص بها فنادق ومنتجعات داماك ميزون، وفي عام 2015، تم إدراج الشركة رسمياً في سوق دبي المالي كشركة مساهمة عامة. من أبرز المشاريع التي طورتها داماك العقارية، ملعبا للغولف تديره منظمة ترامب، وشقق فاخرة بتصاميم داخلية تحمل توقيع أبرز دور الأزياء الإيطالية مثل فيرساتشي وفندي وروبرتو كافالي، بالإضافة إلى فنادق ومنتجعات باراماونت بالشراكة مع باراماونت بيكتشرز، استثمر سجواني 600 مليون جنيه إسترليني في لندن، المملكة المتحدة، عبر مشروع داماك تاور ناين إلمز لندن الذي يحمل توقيع علامة فيرساتشي، وفي يونيو 2021، استقال حسين سجواني من منصب رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية، وقدم عرضاً للاستحواذ الكامل على الشركة.

الحياة الشخصية لـ حسين سجواني 

يعيش سجواني في دبي رفقة زوجته وأبنائه الأربعة، تخرج ابنه الأكبر علي من جامعة نورث إيسترن في بوسطن، الولايات المتحدة بعد أن درس علم الاقتصاد، وهو يشغل الآن منصب المدير العام للعمليات في مجموعة داماك. حصل علي سجواني على لقب أحد نجوم المستقبل في الشرق الأوسط ضمن جوائز الإنجازات التي نظمتها أريبيان بزنس، أما ابنته أميرة، فقد تخرجت من كلية لندن الجامعية (UCL)، حيث تخصصت في إدارة مشاريع البناء، كما حصلت على ماجستير في الشؤون المالية من كلية لندن للاقتصاد، تتبوأ أميرة منصب المديرة العامة للمبيعات والتطوير في شركة داماك.

الإنجازات والجوائز 

حقق رجل الأعمال الاماراتي حسين سجواني العديد من الجوائز، ونال الكثير من التكريمات، اذ حقق المرتبة 15 في هوتيلير باور 50، جوائز أفضل رئيسي تنفيذي في الشرق الأوسط 2017

جائزة الرئيس التنفيذي للعام ضمن قطاع العقارات، جوائز أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط 2017ن، أسطورة قطاع العقارات 2018م، جوائز أريبيان بزنس العقارية

أفضل رائد أعمال عقاري لعام 2018 م، جوائز جلف بزنس 2018م، احتل المرتبة 26 في قائمة (Construction Week's Power 100) لعام 2019م، عام 2020، جاء سجواني ضمن قائمة (Cityscape Intelligence) لأكثر الشخصيات نفوذا وتأثيرا في صناعة العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة من هو حسين سجواني ويكيبيديا السيرة الذاتية؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...