بواسطة (1.3مليون نقاط)

سبب وفاة الكاتب تامر عبدالحميد ويكيبيديا 

من هو الكاتب تامر عبدالحميد ويكيبيديا 

تامر عبدالحميد هو كاتب سيناريو وصانع أفلام مصري، من مواليد ٢٤ سبتمبر ١٩٧٧م، تخرج عام 2001 في جامعة الأزهر كلية التربية ليسانس آداب وتربية تخصص: لغة إنجليزية، ثم حصل عام 2004 على دورة من قصر ثقافة السينما قسم الإخراج السينمائي.

اذ تفرغ في البداية للكتابة الأدبية للأطفال، فصدرت له مجموعة متنوعة من قصص الأطفال، واهتم بكتابة الشعر للأطفال، ونشرت له العديد من القصائد والقصص في مختلف مجلات الأطفال العربية.

اتجة بعد ذلك للكتابة الدرامية والتليفزيونية إلى جانب عمله كصانع أفلام ومدرب ومحاضر لصناعة الفيلم، عمل كمساعد مخرج ومخرج منفذ في عدد من الأفلام القصيرة والإعلانات التلفزيونية.

عمل عضو لجنة المشاهدة بمهرجان القاهرة للسينما المستقلة في الدورتين الأولى والثانية 2006 - 2008م، كما عمل كمشرف ورئيس فريق كتابة بمركز تلفزيون الشرق الأوسط MBC.

لة العديد من الأعمال من أبرزها: 

قدم من تأليفه، فيلم "عفريت ترانزيت"، والمسلسل السعودي "رهن التحقيق"، ومسلسل القبطان عزوز، كما شارك في كتابة مسلسلات "ظل الرئيس، وشهادة ميلاد، وسيت كوم تامر وشوقية، وجوز ماما، والباب في الباب، وعالم سمسم، وبكار. 

سبب وفاة الكاتب تامر عبدالحميد 

اعلن عن وفاتة في الثالث والعشرين من شهر أبريل 2024م، حيث وأن الراحل قد مر بأزمة صحية خلال العامين الماضيين في صراعه مع المرض الخبيث، حيث أعلنت أسرة عبد الحميد وفاته بعد تواجده في المستشفى لمدة تجاوزت الشهر في العناية المركزة، وذلك لخضوعه للعلاج من سرطان الدم لوكيميا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة ما سبب وفاة الكاتب تامر عبدالحميد ويكيبيديا؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...