بواسطة (1.3مليون نقاط)

• من هو مراد الزغيدي ويكيبيديا 

• السيرة الذاتية لـ مراد الزغيدي 

• من هي زوجة مراد الزغيدي 

• المسيرة المهنية لـ مراد الزغيدي 

• جوائز وتكريمات مراد الزغيدي 

• أبرز أعمال مراد الزغيدي 

مراد الزغيدي اعلامي و معلق رياضي تونسي ، كان اشتغل في قسم الرياضة بقنوات تلفزيونية فرنسية، قبل ان يعود لتونس و يشتغل في التلفزيون و الاذاعة كمعلق، و هو ابن صالح الزغيدي مناضل شيوعي تونسي معروف و من ام يهودية والدها جورج عدة و هو معروف بانتمائه الشيوعي و نشاطه النقابي و معاداتة، الشديدة للاخونج والدين الإسلامي.

ولد في مدينة القيروان بتونس عام 1978م، حيث اشتهر الزغيدي بتغطيتة للقضايا السياسية والاجتماعية في تونس، خاصة تلك المتعلقة بالثورة التونسية وما بعدها، كما نشر العديد من المقالات والتحقيقات في صحف ومجلات عربية ودولية.

يعمل مراد الزغيدي حاليا ككبير صحفيين في قناة الجزيرة، برز اسمه كمقدم لبرنامج الحصاد على قناة الجزيرة، لة العديد من البرامج التلفزيونية الأخرى مثل ما وراء الخبر و حوارات، يعرف بأسلوبة السلس و قدرته على طرح الأسئلة الحادة.

السيرة الذاتية لـ مراد الزغيدي

الإسم: مراد الزغيدي

المهنة: إعلامي، صحفي، مقدّم برامج

الجنسية: تونسي

مكان الميلاد: مدينة القيروان بتونس

الديانة: الاسلام يعتنق الديانة الاسلامية

تاريخ الميلاد: 1978

الحالة الاجتماعية: متزوج

من هي زوجة مراد الزغيدي

زوجة مراد الزغيدي هي وسنية اليونسي، حيث كشفت الإعلامية سنية اليونسي بخصوص خبر زواجها من الإعلامي مراد الزغيدي لم تنفي الاعلامية وامرأة الأعمال سنية اليونسي علاقتها بزميلها مراد الزغيدي. و قالت انها تعرفه من قبل ان تشتغل الى جانبه على البلاطو ان علاقتها بزميلها مبنية على المحبة مؤكدة على المحبة وأنها قريبة من جميع الزملاء و تكن الحب للجميع في الكواليس الا ان الجميع يركز عليها و على مراد الزغيدي على البلاطو ولي هي تعرفو من قبل و مراد يعرف عائلتها. 

المسيرة المهنية لـ مراد الزغيدي

بدأ مراد الزغيدي مسيرته المهنية كصحفي حر عام 2002، حيث عمل مع العديد من الصحف والمجلات التونسية.

في عام 2011، انضم إلى جريدة أتيسيا بعد الثورة التونسية، حيث شغل منصب رئيس تحرير القسم السياسي.

كما عمل الزغيدي كمراسل لعدد من وسائل الإعلام الدولية، مثل قناة "بي بي سي" وصحيفة لوموند.

جوائز وانجازات مراد الزغيدي 

حصل الصحفي مراد الزغيدي في مسيرتة المهنية على العديد من الجوائز والتكريمات، اذ حاز على جائزة أفضل صحفي عربي لعام 2019م، ومن أبرز إنجازات الزغيدي حصوله على جائزة الصحفي الحر من الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان عام 2012، وجائزة الصحافة الاستقصائية من المركز العربي للإعلام عام 2014م.

أبرز أعمال مراد الزغيدي 

نشر مراد الزغيدي العديد من المقالات والتحقيقات في صحف ومجلات عربية ودولية، صدر له كتابان عن الثورة التونسية:تونس ثورة بلا زعيم (2012) و الربيع العربي: من حلم الحرية إلى كابوس الإخوان" (2014)، وشارك الزغيدي في العديد من المؤتمرات والندوات حول الصحافة والحرية والديمقراطية في العالم العربي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال من هو مراد الزغيدي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...