بواسطة (1.3مليون نقاط)
• من هي ماريا بحراوي ويكيبيديا 

• بداية ظهور ماريا بحراوي 

• السيرة الذاتية لـ ماريا بحراوي 

• جوائز وتكريمات ماريا بحراوي 

• فيلم ماريا بحراوي نورة

تعتبر الفنانة ماريا البحراوي أحد أبرز الوجوة الصاعدة في الدراما السعودية، ولدت في مدينة جدة الساحلية في السعودية عام 2007م، ونشأت وترعرعت في الأراضي السعودية، كما وتلقت تعليمها لمختلف المراحل الدراسية في مدارسها لتتخرج مؤخرًا من المرحلة الثانوية. وقد صرحت خلال لقاء معها، أنها ستختار فرعًا دراسيًا له علاقة بالفنون التمثيلية في المرحلة الجامعية، وذلك على أرضية النجاح الباهر الذي حققته، في بطولة فيلم نورة السعودي لأول مرة.

السيرة الذاتية ماريا بحراوي

يمكن تلخيص السيرة الذاتية لبطلة فيلم نورة السعودي الفنانة ماريا، وفق المعلومات التالية:

الاسم الكامل: ماريّا بحراوي.

تاريخ الميلاد: ولدت خلال عام 2007.

مكان الميلاد: ولدت الفنانة ماريا في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

العمر: تبلغ من العمر حوالي سبع عشرة سنة.

الجنسية: تحمل الفنانة ماريا الجنسية العربية السعودية.

مكان الإقامة الحالي: تقيم في الأراضي السعودية.

اللغات: تتقن الفنانة ماريا اللغة العربية وبالتحديد اللهجة السعودية.

المؤهل العلمي: ما حائزة على شهادة المرحلة الثانوية، ومن المرجح أن تدخل في جامعة ضمن إحدى الاختصاصات الفنية.

الوضع الاجتماعي: عزباء.

المهنة: طالبة وبطلة فيلم نورة السعودي.

بداية ظهور ماريا بحراوي 

ويجدر بالذكر أن ماريا لم تكن تولي الفن والتمثيل أي اهتمام، أو تظهر موهبتها خارج المحيط العائلي، حتى وقع الاختيار عليها من قبل المخرج السعودي توفيق الزايدي، حيث ولاها دور البطولة في فيلم نورة إلى جانب مجموعة من كبار النجوم السعوديين. أمثال الفنان عبد الله السدحان والنجم يعقوب الفرحان. وقد عرض الفيلم للمرة الأولى ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، في شهر ديسمبر عام 2023.

جوائز وتكريمات ماريا بحراوي 

خطفت الفنانة ماريا بحراوي الانظار في مهرجان كان، وتصدرت ماريا بطلة فيلم نورة الترند بعبارة ماريا بحراوي تخطف الانظار في مهرجان كان السينمائي، ولا سيما بعد الشهرة التي حققتها عن دورها في بطولة الفيلم السعودي نورة خاصة، وأنها أول مشاركة في مسيرتها الفنية، وحازت الفنانة الشابة ماريا بطلة فيلم نورة السعودي على جائزة عن دورها في ها الفيلم، مساء أمس الجمعة الموافق لتاريخ الرابع والعشرين من شهر مايو 2024م، وذلك ضمن مهرجان كان السينمائي، والذي يعد فيلم نورة أول فيلم سينمائي يمثل المملكة العربية السعودية بشكل رسمي في المهرجان.

كما حصد الفيلم وأبطالة على جائزة في مسابقة نظرة ما، التي تعد المسابقة الثانية ضمن مسابقات مهرجان كان السينمائي أهمية.

وقد تعدى ذلك للفوز بجائزة أفضل فيلم سعودي، بالإضافة لذلك جائزة مسابقة ضوء للأفلام، المنظم من قبل هيئة الأفلام السعودية، في شهر سبتمبر عام 2019م.

فيلم ماريا بحراوي "نورة" 

فيلم نورة هو فيلم سعودي، بطولة الفنانه ماريا بحراوي، عرض في 23 مايو 2024، في مهرجان كان، فرنسا، مدعوم من قبل صندوق البحر الأحمر التابع لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي ضمن قسم "نظرة ما" في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، ليصبح بذلك أول فيلم سعودي يتمكن من الوصول إلى القائمة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، محققًا بذلك إنجاز غير مسبوق للسينما السعودية، على يد مخرج الفيلم توفيق الزايدي، وبطولة كل من ماريا بحراوي، ويعقوب الفرحان.

حظي فيلم نورة بدعم من قِبل صندوق البحر الأحمر التابع لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وصوِّر بالكامل في مدينة الفن والتاريخ "العُلا" الواقعة شمال غربي المملكة العربية السعودية، وتكون طاقم العمل بنسبة 40% من السعوديين، في إشارة واضحة للدعم الكبير الذي تحظى به الصناعة السينمائية محليا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال من هي ماريا بحراوي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...