بواسطة (1.3مليون نقاط)

ريهام عبدالحكيم ويكيبيديا السيرة الذاتية 

من هي ريهام عبدالحكيم، 

من هو زوج ريهام عبدالحكيم، 

جنسية ريهام عبدالحكيم، 

أبناء ريهام عبدالحكيم، 

كم عمر ريهام عبدالحكيم، 

أغاني ريهام عبدالحكيم، 

تعتبر الفنانة ريهام عبدالحكيم من أشهر المطربات داخل مصر، لها صوت مميز, تعرف عليها الجمهور من خلال مسلسل أم كلثوم عام 1999م، حيث كانت تلعب شخصية "أم كلثوم" فى صغرها. كما شاركت أيضا بمسرحية "رابعة زهرة العاشقين" حيث جسدت شخصية رابعة العداوية وهى صغيرة. 

ولدت عام 1983 وتخرجت من كلية الآداب قسم لغة إنجليزية التحقت الفنانة بفرقة الفنان الأستاذ سليم سحاب، بدار الأوبرا المصرية وقامت بالغناء على المسرح الكبير والصغير والمسرح المكشوف. شاركت في مسلسل "أم كلثوم" عام 1999, حيث لعبت شخصية "أم كلثوم" في صغرها وبدأ معها مشوارها الفني

المشوار الفني لـ ريهام عبدالحكيم 

بدأت بالغناء على مسارح دار اﻷوبرا المصرية وهى بسن الثانية عشر وحصلت على جائزة مسارح اﻷوبرا عندما كانت فى هذا السن الصغير، وعرفها الجمهور لأول مرة في مسلسل أم كلثوم، عام 1999, إذ لعبت شخصية "أم كلثوم" في صغرها. كما شاركت بمسرحية "رابعة زهرة العاشقين" وجسدت شخصية رابعة العدوية، بدأت بالغناء على مسارح دار الأوبرا المصرية بعمر اثني عشر سنة، أصدرت ألبومين غنائيين وعدة أغاني منفردة منها مقدمة مسلسلات تلفزيونية والأغاني الدعائية للأفلام مثل أغنيتي فيلم "عسل أسود" بالورقة والقلم" و"فيها حاجة حلوة" و"الأسطورة". حازت على جائزة الميكروفون الذهبي من اتحاد الإذاعات العربية مرتين متتاليتين.

زواج ريهام عبدالحكيم 

احتفلت المطربة ريهام عبد الحكيم بزفافها على المحاسب محمد منصور، وقد اختارت ريهام يوم مميز لزفافها حيث اختارت يوم 12/12/2012 والذي يعد تاريخا مميزا جدا.

ريهام حرصت أن يكون زفافها مميزا ليس فقط في التاريخ، وشهد زفافها العديد من المفاجآت، حيث وضعت صورة ريهام وهي مرتدية زي ضابط شرطة، بينما ارتدى زوجها زي المسجون في الصور الكرتونية التي وضعت على باب القاعة، وقد حرصوا على التقاط الصور التذكارية بجوارها فور وصولهم للفندق، وقد غنت الفنانة أمينة والفنان هوبا مجموعة من الأغاني، كما حرصت ريهام على الرقص مع زميلاتها على نغمات الموسيقى .

من هو والد ريهام عبد الحكيم

المطربة المصرية ريهام عبد الحكيم هي ابنة اللواء عبد الحكيم حمودة والذي تحدثت عنه في أحد اللقاءات وعن دعمه لها فقالت: والدي علمني أن أرفض الوساطة وأن أعتمد على نفسي، وهو نفسه قد شق طريقه في الجيش بمفرده ولم يلجأ لأي وساطة بل اهتم بدراسته، وأذكر لما كنت في اختبارات الأوبرا قالي، محدش يساعدك إلا نفسك ولازم تكبري لوحدك وتعافري في الحياة، وهي نصيحة مهمة حرص على إعطائها لكل أفراد الأسرة وفي الوقت نفسه كان يساعدنا بأسلوبه الخاص وأبسط مثال على ذلك أنه وقف معي ولم يتذمر يوماً، والأيام أثبتت لي كلامه أن الوساطة والمحسوبية لا تصنع فنان. 

أبرز أغاني ريهام عبدالحكيم 

قدمت الفنانة ريهام عبدالحكيم العديد من الأغاني التي لاقت ناجحا واسعا، واستحسان العديد من جمهورها في كافة ارجاء الوطن العربي، ومن أبرز هذة الاغاني هي: 

أغنية “فيها حاجة حلوة”.

أغنية “بالورقة والقلم”.

أغنية “عاشق سارح في الملكوت”.

أغنية “هتحس بقيمتي”.

أغنية “كل يوم”.

أغنية “عايشة حكاية”.

أغنية “أحلى دعوة”.

أغنية “أعمل اللي عليك”.

أغنية “ربي اللي حاميها”.

أغنية “شكله طيب”.

أغنية “الرحمة”.

أغنية “بطمن أوي”.

أغنية “مش واخد بالك”.

أغنية “أحلى هدية”.

أغنية “سيناريو واحد”.

أغنية “حسة معاك”.

أغنية “إياك إياك”.

أغنية “تخلص بالعتاب”.

أغنية “دائماً أنا”.

أغنية “إحساسي”.

مشوار ريهام عبدالحكيم مع اغاني ام كلثوم

ريهام عبد الحكيم تخلع عباءة أم كلثوم

غنت المطربة ريهام عبد الحكيم العديد من أغاني كوكب الشرق أم كلثوم ولكنها أصبحت تقدم أغاني خاصة بها وفي حوار معها قالت: “لم نعد اليوم نغني في عباءة أم كلثوم، لكن انطبع في أذهان الجمهور أننا نغني لأن أم كلثوم منذ انطلاقتها الفنية استمر هذا الانطباع لفترة، ففي البدايات لم تسمح لنا أعمارنا الصغيرة بغناء اللون العاطفي، واقتصر عملنا على الغناء ضمن فرق تقدم تترات المسلسلات لذا غنينا لكوكب الشرق أم كلثوم وأذكر أنني حين خضعت لاختبارات دار الأوبرا في الصغر غنيت لأم كلثوم ، أما اليوم فقد اختلف الأمر بحيث خلعت جلباب أم كلثوم تدريجياً، وقدمت أعمالاً خاصة بي ومن أهمها غناء تترات أعمال فنية علقت في أذهان الجمهور مثل “بالورقة والقلم”، “فيها حاجة حلوة” كما قدمت ألبوم خاص بي، ولم يعد أحد يسألني عن الغناء لأم كلثوم ولا أنكر أنني أؤدي أعمالي الخاصة بالتوازي مع أعمال تراثية لكبار نجوم الغناء في العالم العربي”.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هي ريهام عبدالحكيم ويكيبيديا؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...