بواسطة (1.3مليون نقاط)

لامين يامال ويكيبيديا , كم عمر لامين يامال؟ 

ديانة لامين يامال، 

تاريخ ميلاد لامين يامال، 

أب لامين يامال، 

زوجة لامين يامال، 

لامين يامال ويكيبيديا، 

وزن لامين يام، 

لامين هو لاعب كرة قدم إسباني شاب يبلغ من العمر 16 عامًا، يلمع نجمه في سماء نجوم كرة القدم الواعدين، يتميز بمهاراته الفذة وموهبته الاستثنائية التي أهلته للانضمام إلى صفوف نادي برشلونة العريق، أحد أفضل أندية العالم، حيث يحمل الرقم 27 في البارسا، كما يشارك مع منتخب إسبانيا تحت 17 عامًا، حاملاً الرقم 19.

السيرة الذاتية لـ لامين يامال 

الاسم: الأمين جمال نصراوي.

الأصول: الأب من المغرب والأم من غينيا الاستوائية.

تاريخ الميلاد: 13 يوليو 2007.

الجنسية: الأسبانية.

النادي: برشلونة.

الطول: 180 سم.

الوزن: 72 كجم.

الرقم مع المنتخب: 19.

الرقم مع النادي: 27.

انجازات لامين يامال في يورو 2024

حقق يامال إنجاز استثنائي، حيث صار ينافس حاليًا الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو على لقب أكثر لاعب تقديمًا للتمريرات الحاسمة في الأدوار الإقصائية لبطولة أمم أوروبا، حيث يتمتع رونالدو بسجل حافل في هذه البطولة، ويعد أكثر لاعب تقديمًا للتمريرات الحاسمة بواقع 8 تمريرات، من بينها 3 في الأدوار الإقصائية فقط.

وقد نجح يامال في التسجيل اليوم أمام فرنسا، فيما صنع من قبل هدفين في المباريات الماضية بالبطولة، حيث تميز يامال بمهاراته الفردية العالية وقدرته على صناعة الفرص لزملائه، مما يجعله أحد أهم لاعبي منتخب إسبانيا في هذه البطولة.

أصغر لاعب في اليورو

استطاع يامال بتواجده في التشكيلة الساسية لمنتخب أسبانيا في يورو 2024 كسر رقم الأسطورة بيليه، والذي شارك في كأس العالم 1958 وهو بعمر 17 عاما و244 يوما وكان أيضا ضد فرنسا، بينما يامال فقد واجه فرنسا في يورو 2024 وهو بعمر 16 عاما و362 يوما، متجاوزا بهذا الرقم القياسي المسجل باسم بيليه.

أصل وجنسية لامين يامال 

ولد لامين يامال لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية في إسبلوغيس دي يوبريغات، وهي إحدى بلديات مقاطعة برشلونة بمنطقة كتالونيا، وتقول بعض التقارير إن النطق الصحيح لاسم اللاعب "الأمين جمال"، باعتبار أن أصوله مغربية عربية، لكن المتعارف عليه هو لامين يامال بالنطق الإسباني، وعلى الرغم من أصوله العربية والأفريقية فإن يامال يمتلك الجنسية الإسبانية، ومثّل منتخب إسبانيا للشباب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لامين يامال ويكيبيديا , كم عمر لامين يامال؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...