بواسطة (1.3مليون نقاط)

كيليان مبابي ويكيبيديا , تفاصيل تقديم ريال مدريد لـ كيليان مبابي بملعب سانتياغو برنابيو؟ 

زوجة مبابي، 

إيثان مبابي العمر، 

كيليان مبابي وحبيبته، 

عائلة مبابي، 

كيليان مبابي بالانجليزي، 

أصل مبابي، 

كيليان مبابي لاعب كرة قدم فرنسي ، والده الفرنسي الشهير ويليفريد مبابي ووالدته لاعبة كرة اليد الجزائرية فايزة العماري ، ظهرت له هذه الموهبة منذ سن مبكرة ، مما جعله ثاني أغلى لاعب كرة قدم في العالم، منذ انتقاله لفريقه الحالي بلغ 180 مليون يورو.

كيليان مبابي السيرة الذاتية

بناءً على مناقشة ما إذا كان دين مبابي مسلمًا أم مسيحيًا ، نذكر أهم المعلومات عنه في سيرته الذاتية:

الاسم الكامل: Kylian Mbappe Leprechaun.

اسم الوالد: ويلفريد مبابي ويلفريد مبابي.

اسم الأم: فايزة العماري

جنسية الوالدة: الأم فرنسية الجنسية.

أسماء الإخوة: جيريس كيمبو إكوكو – إيثان مبابي.

جنسية اللاعب: الجنسية الفرنسية.

الأصل: أفريقي.

الطول: 178 سم ، (5 قدم 10 بوصات).

الوزن: 73 كجم.

المهنة: لاعب كرة قدم.

النادي الحالي: باريس سان جيرمان.

الهوايات: الرياضة والتنس وألعاب الفيديو والاستماع إلى الموسيقى.

رقم اللاعب: رقم 7.

مركز اللعب: مهاجم.

ديانة مبابي مسلم ولا مسيحي

دين مبابي هو المسيحية ولكن لم تعلن أي أخبار صحفية أو تلفزيونية عن الطائفة التي يتبعها في المسيحية. وتجدر الإشارة إلى أن كيليان ولد بين أب وأم من ديانات مختلفة ، لذلك يعتنق والده الديانة المسيحية ، بينما والدته مسلمة بالدين وتحمل الجنسية الجزائرية. يذكر أن الكثير من الجماهير قد أفرجت عنه أنباء عنه تتعلق بدينه الإسلامي مقارنة بوالدته ، لكنها أخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

تفاصيل حفل تقديم ريال مدريد لـ كيليان مبابي بملعب سانتياغو برنابيو

في حفل وصفه نادي ريال مدريد بأنه "مشابه أو حتى أكثر أهمية من حفل تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل 15 عاما"، قدم بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نجمه الفرنسي كيليان مبابي للجماهير ووسائل الإعلام، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد انضمامه لصفوف الفريق في صفقة انتقال حر، قادما من باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي.

ووقّع مبابي عقدا مع ريال مدريد مدته 5 سنوات حتى صيف عام 2029،وقال ريال مدريد، في بيان عبر موقعه الرسمي، "النادي يسره الإعلان عن تقديم كيليان مبابي في حفل مشابه أو حتى أكثر أهمية من حفل تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل 15 عاما".

ووصفت الصحافة الإسبانية حفل تقديم المهاجم البالغ 25 عاما بأنه "حدث تاريخي"، وبالفعل كان تاريخيا حيث حضره 80 ألف مشجع من جماهير ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو، يتقدمهم أساطير النادي وفي مقدمتهم الفرنسي زين الدين زيدان الذي كان بجوار مبابي وقت تقديمة.

المسيرة الكروية لـ كليان مبابي

ولد مبابي في باريس ونشأ في مدينة بوندي المجاورة، وبدأ مسيرته مع الأندية الكبرى في عام 2015 مع موناكو في الدوري الفرنسي، وكان يبلغ من العمر 16 عامًا، حيث فاز بلقب الدوري الفرنسي في موسم 2016–17، وجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي، وجائزة الفتى الذهبي. في عام 2017، عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا، وقع مبابي مع منافسه باريس سان جيرمان في صفقة انتقال دائمة بقيمة 180 مليون يورو، مما جعله ثاني أغلى لاعب في العالم وأغلى لاعب مراهق في التاريخ. مع باريس سان جيرمان، فاز بستة ألقاب في الدوري الفرنسي وأربعة ألقاب في كأس فرنسا، بما في ذلك الرباعية المحلية في موسم 2019–20، بينما قاد النادي أيضًا إلى أول نهائي له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا في عام 2020. وهو الهدّاف التاريخي لباريس سان جيرمان ويحتل المرتبة الثالثة في عدد التمريرات الحاسمة في التاريخ.

على المستوى الدولي، ظهر مبابي لأول مرة مع منتخب فرنسا في عام 2017، عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا. وفي كأس العالم 2018، أصبح مبابي أصغر لاعب فرنسي يسجل في كأس العالم، وكذلك ثاني مراهق، بعد بيليه، يسجل في نهائي كأس العالم. أنهى بالمركز الثاني كأفضل هداف حيث فازت فرنسا بالبطولة. واستمر في الفوز بجائزتي أفضل لاعب شاب في كأس العالم وأفضل لاعب فرنسي لهذا العام عن أدائه. كما ساعد فرنسا على الفوز في دوري الأمم الأوروبية في عام 2021، وحصل على جائزة هداف البطولة في النهائيات. في كأس العالم 2022، وصلت فرنسا إلى النهائي. فاز مبابي بالحذاء الذهبي والكرة الفضية وسجل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم. مبابي هو واحد من لاعبين اثنين فقط سجلا في نهائيين متتاليين لكأس العالم (الآخر هو اللاعب البرازيلي فافا في 1958 و1962).

كان مبابي وصيفًا لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في عام 2022. تم اختياره ضمن تشكيلة فيفبرو في 2018 و2019 و2022 و2023، وجائزة اليويفا لأفضل فريق لعام 2018 وتشكيلة الموسم لدوري أبطال أوروبا في 2016–17 و2019–20 و2020–21 و2021–22. حصل على جائزة الفتى الذهبي في عام 2017، وتم اختياره ضمن القائمة المختصرة لجائزة لوريوس الرياضية العالمية لأفضل رياضي لعامي 2019 و2023. حصل مبابي على جائزة لاعب الموسم في الدوري الفرنسي خمسة مرات، وحصل على لقب هداف الدوري الفرنسي برقم قياسي مشترك بستة مواسم؛ في موسم 2021–22، أصبح أول لاعب ينهي الموسم بصدارة هدافي الدوري الفرنسي وأفضل مقدم مُمرر تمريرات حاسمة. وفي عام 2023، كان من بين أكثر 100 شخص تأثيرًا في العالم بحسب مجلة تايم، واحتل المرتبة الثالثة في قائمة فوربس للرياضيين الأعلى أجرًا في العالم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيليان مبابي ويكيبيديا , تفاصيل تقديم ريال مدريد لـ كيليان مبابي بملعب سانتياغو برنابيو؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...