بواسطة (1.3مليون نقاط)

ما هي المساحة المستهدفة في مشروع "وسط جدة" الذى يهدف إلى تحويل المدينة إلى وجهة عالمية؟ 

نرحب بكم زوار موقع تزودنا التعليمي والثقافي، الباحثين عن المعلومة الهادفة، والإجابات الصحيحة، لكافة أسئلة المسابقات المختلفة، ومنها إجابة السؤال: 

ما هي المساحة المستهدفة في مشروع "وسط جدة" الذى يهدف إلى تحويل المدينة إلى وجهة عالمية

إجابة السؤال هي: 

5.7 ملايين م٢.

بدأت السلطات في جدة قبل عامين من الآن دراسات لإعادة تطوير أجزاء كبير من المدينة التي فتحت خيار السياحة غير الدينية لأول مرة في المملكة.

ولتطوير المدينة التي كانت تحتوي على ما يشبه أوكار الظلام أعلن الأمير محمد بن سلمان، الذي يرأس مجلس إدارة شركة وسط جدة للتطوير، عن إطلاق مشروع جدة المركزي بقيمة 75 مليار ريال سعودي ويهدف إلى تطوير 5.7 مليون متر مربع من الأرض مطلة على البحر الأحمر.

ويعد هذا المشروع من المشاريع الرئيسية في رؤية الأمير محمد بن سلمان 2030. وحسب موقع المشروع الرسمي على الإنترنت "سيتم تطوير وسط جدة ليصبح قلبا جديدا للمدينة، وواجهة سياحية محلية ودولية، وبوابة متميِّزة للبحر الأحمر، مع إعادة إحياء التجربة الحضارية والعمرانية والإنسانية والاجتماعية التي تميزت بها مدينة جدة بحلَّة عصرية جديدة".

وسيتم تحويل المنطقة البحرية إلى شاطئ ومرسى للقوارب واليخوت، وستتم زيادة المساحات الخضراء المفتوحة، وتعتبر المنطقة البحرية البوابة الحضارية للمدينة إلى البحر الأحمر، وستكون مخصصة لنمط الحياة البحرية السكنية مع الترفيه وتجارة التجزئة والمطاعم المختلفة.

ويشمل مشروع إعادة تطوير جدة إنشاء دار أوبرا وملعب رياضي ومتحف جنبا إلى جنب مع المنتجعات الشاطئية والمطاعم والمقاهي.

وإلى جانب ذلك سيتم الاهتمام بقطاعات أخرى تشمل بناء وتطوير مناطق سكنية عصرية تضم قرابة 17 ألف وحدة سكنية مع مشاريع فندقية متنوعة توفّر أكثر من 2700 غرفة.

وتم اعتماد تصاميم عصرية بمعايير عالمية للمشروع مع الحرص على تطبيق عناصر ومكونات النسيج العمراني المستوحاة من فنون العمارة الحجازية الأصيلة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال ما هي المساحة المستهدفة في مشروع "وسط جدة" الذى يهدف إلى تحويل المدينة إلى وجهة عالمية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...