بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو فؤاد شكر ويكيبيديا السيرة الذاتية 

كم عمر فؤاد شكر، 

جنسية فؤاد شكر، 

فؤاد شكر سني او شيعي، 

يعتبر فؤاد شكر هو القائد العسكري الأول لحزب الله في الجنوب، وهو مدرج على قائمة العقوبات الأميركيّة، ويعمل في حزب الله منذ أكثر من 30 عاماً.

وكانت واشنطن رصدت مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات عنه، كما أنّه من كبار مستشاري الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله. 

وكانت واشنطن ذكرت أن شكر يخدم في أعلى هيئة عسكريّة لحزب الله، وهي "مجلس الجهاد، وساعد مقاتلي حزب الله والجيش السوري في الحملة العسكريّة لحزب الله ضد قوات المعارضة السورية في سوريا، وفق واشنطن.

وكان شكر زميلاً مقرباً لقائد حزب الله المتوفى الآن عماد مغنية"، ولعب "دورا محورياً" في تفجير ثكنات مشاة البحرية الأميركية في بيروت في 23 تشرين الأول 1983 الذي أسفر عن مقتل 241 من أفراد الجيش الأميركي وإصابة 128 آخرين".

وفي 10 أيلول 2019، صنفت وزارة الخارجيّة الأميركيّة شكر كإرهابي عالمي مُصنّف بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي 13224، المعدّل. وفي وقت سابق، في 21 تموز 2015، صنفت وزارة الخزانة الأميركية شكر بموجب الأمر التنفيذي 13582 لعمله لصالح حزب الله أو نيابة عنه.

استشهاد فؤاد شكر 

اعلن الإعلام العبري مساء الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2024م، بإن الجيش الإسـ، رائيلي اغتال فؤاد شكر المستشار العسكري الكبير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله في القصف الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكرت مواقع اخبارية تابعه لاس، رائيل بإن فؤاد شكر هو مدير مشروع دقة الصواريخ التابع لحزب الله وكبير مستشاري حسن نصر الله والرقم 2 في الحزب، وقال الموقع العبري إن وزارة الخارجية الأمريكية عرضت مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن فؤاد شكر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
فؤاد شكر ويكيبيديا
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...