بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو حمود الصاهود ويكيبيديا السيرة الذاتية 

من هو حمود الصاهود، 

كم عمر حمود الصاهود، 

زوجة حمود الصاهود، 

مؤلفات حمود الصاهود، 

يعتبر حمود بن فهد بن عبد الله آل الصاهود، وهو كاتب، وباحث من المملكة العربية السعودية، ولد في العاصمة الرياض عام 1980م، أي أن عمره أربعة وأربعون عام، يعمل مدرسا للغة العربية، ومحبت للكتب والقراءة، وأصبح مشهورا من خلال مظهره، على مواقع التواصل الاجتماعي واهتمامه الكبير بالنقد الأدبي والأدب العربي والعالمي بشكل عام.

النشأة والتعليم لـ حمود الصاهود

نشأ الكاتب والباحث السعودي حمود الصاهود في بيت أحب الأدب بامتياز، في بيت انتشر فيه الأدب والشعر، درس في المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدارس العاصمة السعودية الرياض، قبل أن يلتحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ويتخرج هناك بدرجة البكالوريوس في اللغة العربية، وبعد ذلك دخل مجال التعليم وعمل مع وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. 

المشوار المهني لـ حمود الصاهود 

بدأ حمود الصاهود مشوارة المهني بعد ان تخرج من الجامعة حيث تفرغ لتدريس النقد الأدبي وبدأ بنشر مقالاته الأدبية في العديد من المجلات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وكان له تميز كبير في أسلوبه النقدي العميق، وما زاد من انتشاره وشهرته مشاركته في العديد من المؤتمرات والندوات الأدبية داخل البلاد وخارجها. المملكة العربية السعودية.

أما حياة حمود الصاهود العلمية فيمكن تلخيص الحياة الأكاديمية للكاتب والباحث الأكاديمي السعودي حمود الصاهود في دراسة الأدب العربي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث حصل على درجة البكالوريوس وعمل في تدريس اللغة العربية في عدة مدارس في السعودية.

أبرز إنجازات حمود الصاهود

الإنجازات التي قدمها الكاتب والباحث حمود السهود جاءت على عدة مستويات، بدءاً من الإنجازات في الكتابة والتأليف ونشر المقالات والدراسات النقدية والأدبية في العديد من المجلات في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، وصولاً إلى المهرجانات والندوات الأدبية التي شارك فيها وتأثيره الكبير على الساحة الثقافية الأدبية، وفي المملكة العربية السعودية بشكل عام، بالإضافة إلى الجوائز والتكريمات التي حصل عليها.

أشهر أعمال حمود الصاهود

لا شك أن الأعمال الأدبية التي نشرها حمود السهود تعتبر من الإنجازات التي يتذكرها التاريخ. وأهم هذه الأعمال هي:

يعد كتاب "دراسات في الشعر العربي المعاصر" كتابا نقديا يتضمن العديد من الآراء النقدية حول الشعر العربي المعاصر.

كتاب "قراءات نقدية في الرواية العربية" هو كتاب نقدي يقدم العديد من الرؤى النقدية للأعمال الروائية المنشورة في هذا العصر.

كتاب "الرواية السعودية: دراسة في النشأة والتطور" كتاب نقدي متخصص في تحليل ونقد فن الرواية في المملكة العربية السعودية عبر العصور السابقة وحتى العصر الحاضر.

جوائز وتكريمات حمود السهود

حصل حمود السهود على العديد من الجوائز الأدبية والتكريمات الثقافية في مسيرته الأدبية حتى الآن، أهمها:

حصل على جائزة الأدب للإبداع الأدبي عام 2019م.

تم اختياره ضمن أفضل خمسين كاتباً في الوطن العربي لعام 2020م.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حمود الصاهود ويكيبيديا
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...