بواسطة (1.3مليون نقاط)

يحيى عطية الله ويكيبيديا 

يحيى عطية الله، 

من هو يحيى عطية الله ويكيبيديا السيرة الذاتية، 

يحيى عطية الله هو لاعب كرة قدم مغربي ، يلعب في مركز الظهير الأيسر أو جناح أيسر، مع نادي سوتشي في الدوري الروسي الممتاز ومنتخب المغرب لكرة القدم. ولد في 2 مارس 1995 بمدينة آسفي بالمغرب، يعرف يحيى عطية الله بتسديداته القوية وسرعته ومهاراته الفنية العالية، لعب دورًا هامًا في فوز الوداد الرياضي بدوري أبطال أفريقيا 2022. كان أحد أفضل اللاعبين في كأس العالم لكرة القدم 2022، وساعد المغرب على الوصول إلى الدور نصف النهائي.

المشوار الرياضي لـ يحيى عطية الله 

يعتبر يحيى عطية الله لاعب كرة قدم محترف، يلعب في مركز الظهير الأيسر مع نادي سوتشي الروسي ومنتخب المغرب الوطني لكرة القدم، مُولود في 2 مارس 1995 في مدينة أسفي بالمغرب، يُعرف بمهاراته العالية في الركض والقطع واللعب الهجومي، مما يجعله لاعبًا هامًا في خط دفاع فريقه ومنتخبه .

بدأ مسيرته مع نادي نجم آسفي عام 2005، ثم انتقل إلى نادي أولمبيك آسفي عام 2012. 

وقع على أول عقد احترافي له مع أولمبيك آسفي عام 2014، ولعب معهم حتى عام 2019. 

انتقل إلى نادي فولوس اليوناني عام 2019، لكنه فسخ عقده بعد 6 أشهر وعاد إلى المغرب. انضم إلى نادي الوداد الرياضي عام 2020، وفاز معهم بلقب الدوري المغربي وكأس العرش وكأس السوبر الأفريقي. 

انتقل إلى نادي سوتشي الروسي في أغسطس 2022.

برز يحيى عطية الله مع الوداد، حيث قدم أداءً مميزًا ساهم في حصول الفريق على لقب الدوري المغربي مرتين (2021 و 2022) ودوري أبطال إفريقيا عام 2022.

في فبراير 2024، انتقل يحيى عطية الله إلى نادي سوتشي الروسي في صفقة قياسية.

انتقالة الى النادي الاهلي المصري

تواجد الدولي المغربي يحيى عطية الله الظهير الأيسر لنادي سوتشي الروسي لكرة القدم الجمعة، بمقر النادي الأهلي المصري بالعاصمة المصرية القاهرة، لإتمام تفاصيل توقيعه في كشوفات بطل إفريقيا.

حيث تواجد يحيى عطيه الله بمقر النادي الأهلي الجمعة رفقة وكيل أعماله للاجتماع بمسؤولي الفريق المصري، والاتفاق على تفاصيل العقد، حيث اتفق النادي الاهلي مع سوتشي على استعارة عطية الله لموسم كروي واحد مع أحقية الشراء، وذكرت مصادر مؤكدة بان الظهير المغربي وقع رسمياً للنادي الأهلي لمدة موسم وستنتهي إعارته بعد كأس العالم للأندية 2025م. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو يحيى عطية الله ويكيبيديا؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...