بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو البحريني السيد هاشم شرف 

قصة السيد هاشم السيد جعفر شرف

السيد هاشم السيد جعفر شرف، هو مغترب بحريني في دولة العراق، يبلغ من العمر 36 عام،  محكوم علية بالسجن لمدة 38 عام من قبل السلطات البحرينية، ولكنة فر هاربا الى دولة العراق واستقر فيها. 

 في العاشر من اغسطس 2024 م، اعتقلت السلطات الكويتية شرف، خلال ذهابه إلى الحدود العراقية الكويتية من أجل تجديد تأشيرة الدخول إلى العراق التي شارفت صلاحيتها على الانتهاء، ولكن خدمة التجديد لم تكن متوافرة عند الحدود فقرر دخول الأراضي الكويتية بهدف دخول العراق بتأشيرة جديدة، بيد أنه تفاجأ باعتقاله بمجرد دخوله المنفذ الخاضع لسيطرة السلطات الكويتية.

وقالت مصادر مطلعة إنّ عزم الكويت تسليم شرف إلى البحرين هو نتيجة لمذكرة توقيف صادرة بحقه، مشيرة إلى أنه رهن الاحتجاز في الكويت بانتظار تسليمه متخوفة من أن يتعرض لسوء معاملة جسدية ونفسية.

الجدير بالذكر أن محاكم بحرينية أصدرت في وقت سابق 3 أحكام منفصلة ضد شرف على خلفية دفاعه عن حقوق الإنسان في البلاد، وجاء الحكم الأول بالسجن المؤبد والثاني بالسجن لمدة 10 سنوات والثالث بالسجن لمدة 3 سنوات، ليصبح مجموعه أحكامه 38 عاماً.

تفاصيل اعتقال السيد هاشم السيد شرف

اعتقلت المواطن البحراني المقيم بالعراق "السيد هاشم السيد جعفر شرف" عندما دخوله الأراضي الكويتية من العراق عن طريق منفذ سفوان الحدودي لغرض تجديد تأشيرة الدخول والعودة إلى العراق، كما ان الحكومة الكويتية مصرة على تسليمه إلى السلطة البحرينية على خلفية صدور ثلاثة احكام بحقه منها السجن المؤبد على خلفية دفاعه عن حقوق الانسان في البحرين. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو السيد هاشم شرف السيد
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...