بواسطة (1.3مليون نقاط)

نظير عياد ويكيبيديا 

من هو مفتي مصر نظير عياد ويكيبيديا السيرة الذاتية، 

من هو نظير عياد، 

يعتبر مفتي جمهورية مصر العربية نظير عياد احد مشائخ جمهورية مصر، ولد في مصر وحصل على درجة الليسانس في أصول الدين تخصص العقيدة والفلسفة في مايو 1995،وبعد ذلك، واصل مسيرته الأكاديمية ليحصل على الماجستير في نفس التخصص عام 2000، ثم حصل على درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى عام 2003.

تم تعيينة مفتي جمهورية مصر العربية منذ 11 أغسطس 2024، خلفاً لفضيلة الدكتور شوقي علام، وشغل سابقاً منصب أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر قبل توليه منصب الإفتاء.

المسيرة العلمية لـ نظير عياد 

عمل الشيخ نظير عياد في بداية مشوارة معيد ثم مدرس مساعد، ثم مدرس، حتى أصبح أستاذًا مساعدًا في كلية أصول الدين بجامعة المنصورة. وذلك قبل أن ينتقل إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ ليعمل كأستاذ مساعد بقسم العقيدة والفلسفة. كما يشغل الدكتور عياد اليوم عضوية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وبيت العائلة المصرية.

نال الدكتور عياد العديد من الجوائز والشهادات تقديرًا لإسهاماته العلمية داخل مصر وخارجها. حيث تم تكريمه من قبل جامعة الأزهر وجامعة 6 أكتوبر وجامعة الأسمرية في ليبيا وجامعة الطائف في السعودية والقنصلية المصرية بجدة.

المشوار المهني لـ نظير عياد

كان للشيخ نظير عياد العديد من المهام والأنشطة الأخرى، منها عضويته بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وعضويته باللجنة النقابية للعاملين بالبحث العلمي بالأزهر الشريف، وعضويته ببيت العائلة المصرية، وفريق حماية البيئة ومكافحة الإدمان بوزارة الشباب. لم تشغله تلك الأنشطة عن الإسهامات العلمية فقد أثرى عياد المجلات العلمية بالكثير من المؤلفات التي تزيد عن ثلاثين مؤلفًا في تخصصات: علم الكلام، الفلسفة والمنطق، الفرق والمذاهب والأديان، التصوف، وبعض العلوم والفنون الأخرى. كما حضر العديد من المؤتمرات والندوات العلمية داخل مصر وخارجها، كما قام بالتدريس في بعض الجامعات الخارجية، في ليبيا والسعودية وناقش وأشرف على ما يقرب من 35 رسالة ماجستير ودكتوراة. وحصل فضيلة الدكتور عياد على عديد من الجوائز والشهادات في المجال العلمي داخل مصر وخارجها حيث تم تكريمه من قبل جامعة الأزهر وجامعة 6 أكتوبر، وجامعة الأسمرية بليبيا وجامعة الطائف بالسعودية والقنصلية المصرية بجدة. شغل منصب أمين عام مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف قبل تولية منصبه كمفتٍ للديار المصرية في 11 أغسطس 2024، خلفاً للدكتور شوقي علام.

تعيين نظير عياد مفتي لـ مصر

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مفتياً للبلاد لمدة أربع سنوات، خلفًا للدكتور شوقي علام. ووفقًا لبيان رسمي صادر عن الأزهر مساء الأحد، فإن تعيين المفتي الجديد جاء بناءً على ترشيح من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر. ومن الجدير بالذكر أن فترة ولاية المفتي السابق شوقي علام ستنتهي يوم الاثنين 12 أغسطس 2024.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو نظير عياد ويكيبيديا السيرة الذاتية
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...