بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو عاطف بشاي ويكيبيديا؟ 

عاطف بشاي ويكيبيديا، 

كم عمر عاطف بشاي، 

سبب وفاة عاطف بشاي، 

يعتبر عاطف بشاي سيناريست وكاتب مصري، ولد في مصر وترعرع فيها، لمع نجمه في سماء الساحة الفنية المصرية من خلال كتابة وتأليف العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية خلال مسيرته الفنية، من بين أشهر أعمال عاطف بشاي نذكر مسلسل “عمارة يعقوبيان” عام 2009. تعرض السينارست عاطف لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى.

السيرة الذاتية لـ عاطف بشاي 

الاسم: عاطف بشاي.

تاريخ الميلاد: غير معروف.

مكان الميلاد: مصر.

العمر: غير معروف، يعتقد أنه في نهاية العقد الخامس.

الجنسية: مصرية.

الديانة: يعتقد أنها الإسلام.

المهنة: سيناريست وكاتب.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

كم عمر عاطف بشاي

من غير المعروف بدقة كم عمر السيناريست المصري عاطف، إذ لا تتوفر معلومات عن تاريخ ميلادة، لكن يعتقد أنه في نهاية العقد الخامس من العمر بحسب ما يتداول له من صور على مختلف المواقع.

ماهو مرض عاطف بشاي 

تعرض عاطف بشاي إلى نزيف في المخ، تعرض له بعد أن سقط في منزله. حيث لاحظت زوجته أنه غير قادر على تجميع الكلام والحديث بشكل مفهوم بعد سقوطه، مما أصابها بالقلق وشجعها للذهاب إلى المستشفى مباشرةً. لتفاجئ بقرار الأطباء بضرورة إجراء عملية جراحية عاجلة لوقف النزيف في المخ، خضع عاطف لجراحة ناجحة في المخ، بعد ان أصيب بنزيف استدعى تدخل جراحي عاجل، فيما يتلقى العلاج والمراقبة حاليا في غرفة العناية المركزة، وسيبقي تحت المراقبة لمدة 24 ساعة قبل الخروج لغرفة عادية ومتابعة العلاج.

وفاة عاطف بشاي

تعرض عاطف بشاي إلى أزمة صحية حادة بدأت بإصابته بنزيف في المخ، مما استدعى نقله إلى المستشفى وإجراء عملية جراحية، وعلى الرغم من نجاح العملية، إلا أن حالته الصحية تدهورت مرة أخرى بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد، مما أدى إلى دخوله العناية المركزة حتى وافته المنية.

أبرز اعمال عاطف بشاي 

تذخر المسيرة الفنية للسيناريست عاطف بعدد كبير من الأعمال الفنية نذكر منها:

مسلسل الوليمة عام 1979. 

فيلم الحلم القاتل عام 1986.

مسلسل اللقاء الثاني عام 1988.

فيلم أحوال شخصية عام 1992.

مسلسل أهل القمة عام 1994.

مسلسل الأب عام 1998.

مسلسل يا رجال العالم اتحدوا عام 2000.

مسلسل فجر ليلة صيف عام 2004.

مسلسل السندريلا عام 2006.

مسلسل تاحر السعادة عام 2009.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حرص الإعلامي عمرو الليثي والمنتج محمد العدل، والكاتبة فاطمة ناعوت، على تقديم واجب العزاء في الكاتب الكبير عاطف بشاي، كما حضر العزاء المخرج مجدي أحمد علي، الفنان ناجي سعد، المخرج عمر عبدالعزيز، المنتج بهجت عدلي.
0 تصويتات
بواسطة
عاطف بشاي خريج كلية الفنون التطبيقية قسم تصوير سينمائي عام  1973 وكان قادما من كفر الشيخ بعد حصوله على الثانوية العامة يوليو 1968 بعدها التحق بمعهد السينما ودرس مادتي الإخراج والسيناريو وتخرج عام 1976ليمارس كتابة السيناريو بعد تعيينه بقسم الدراما بمبنى التليفزيون ثم شق طريقه في كتابة المسلسلات بروح السخرية والكوميديا السوداء الممزوجة بمصطلحات علم النفس رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...